نادي يوفنتوس الإيطالي

يسعى فريق يوفنتوس  لتعزيز صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس إيطاليا على مدار التاريخ، وذلك عندما يواجه نظيره إنتر ميلان، في المواجهة المقرر لها التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأولمبيكو، في نهائي كأس إيطاليا للموسم الكروى الجاري 2021-2022.

ويعد السيدة العجوز الأكثر تتويجا في تاريخ كأس إيطاليا برصيد 14 لقبا بدءا من عام 1938 حتى لقبه الأخير في البطولة العام الماضى 2021.

ويتفوق يوفنتوس في ترتيب قائمة الأندية الأكثر حصدا للقب كأس إيطاليا على فريق روما صاحب المركز الثانى برصيد 9 ألقاب يليه فريقى إنتر ميلان ولاتسيو ولكل منهما 7 ألقاب.

ويأتي في المركز الخامس فريق نابولى الذى توج بلقب كأس إيطاليا 6 مرات متساويا مع فريق فيورنتينا، يليهما فريقى ميلان وتورينو برصيد 5 ألقاب لكل منهم.

وحجز يوفنتوس مقعده في النهائي بالتغلب على فيورنتينا بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي، فيما فاز إنتر على ميلان 3-0 في مجموع المباراتين بنفس الدور.

ويسعى يوفنتوس إلى تحقيق الفوز على الإنتر، من أجل الخروج بلقب من الموسم الجاري، وتعويض خسارة كأس السوبر أمام النيراتزوري في يناير الماضي.

وضمن فريق يوفنتوس مقعده في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، بعد إحتلاله المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي الموسم الجاري برصيد 69 نقطة، وقبل جولتين على إنتهاء المسابقة.

بينما سيقاتل الإنتر إلي تكرار فوزه على يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا وحصد اللقب، بعدما إنتزع منه لقب كأس السوبر في يناير الماضي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

يوفنتوس ضيفا ثقيلا علي جنوي لمواصلة انتصاراته في الدوري الإيطالي

فلاهوفيتش يقود هجوم يوفنتوس ضد فينيزيا في الدوري الإيطالي