مارك بارترا

 حثَّ مارك بارترا، قلب دفاع منتخب إسبانيا، زميله جيرارد بيكيه، على مواصلة لعبه دوليًا عقب مونديال روسيا 2018. وطالب مدافع بوروسيا دورتموند، زميله السابق بعدم الالتزام بكلمته التي أعلن فيها اللاعب الكتالوني عن رغبته في الاعتزال دوليًا عقب البطولة الدولية، الصيف المقبل.

وقال بارترا "أحث جيرارد على مواصلة اللعب دوليًا. إذا كان يتحلى بمستوى جيد فعليه المواصلة. أُكنُّ له كثيرًا من التقدير كزميل بالفريق، وكصديق". ورحَّب بارترا بعودة ديفيد فيا للمنتخب بعد غياب أكثر من 3 أعوام، بعدما استدعاه جولين لوبيتيجي لقائمة إسبانيا. وأضاف "لقد حالفني التوفيق بالتمتع كثيرًا بصحبة ديفيد في برشلونة كزميل، وكمنافس في أتلتيكو مدريد، وبجانبي في المنتخب سابقًا والآن. إنَّه مثال حيٌّ على أنَّ الأمل لا يمكن فقدانه".

وفيما يخص مشواره الخاص، أعرب عن سعادته باللعب في ألمانيا، مبديًا رغبته في مواصلة تطوره ليحجز مقعده الدائم بالمنتخب الإسباني. واختتم تصريحاته، باستعراض أوجه الشبه بين طريقة اللعب في فريقه الألماني الحالي، وفي منتخب "لاروخا".

وأشار "عليَّ إلى أن أحافظ على المستوى لأستجيب مع متطلبات المنتخب. بالنهاية ألمانيا تطلب مني الكثير بمباريات في الليغا، والتشامبيونز. نلعب بشكل مشابه لطريقة المنتخب، وهذا يساعدني كثيرًا على التأقلم".