لويس سواريز

خطف فيكتور كورتو مهاجم نادي ريال مورسيا، بالدرجة الثالثة الإسبانية، الأضواء في كأس الملك، بعدما تفوق على ثنائي برشلونة لويس سواريز وليونيل ميسي.

وقاد ميسي وسواريز، الفريق الكتالوني للتتويج بكأس الملك للمرة الرابعة على التوالي أمس السبت، بعد التفوق على إشبيلية بخماسية نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب واندا متروبوليتانو.

ورغم تتويج برشلونة بالكأس إلا أن كورتو حصل على لقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف، متفوقًا بفارق هدف على كل من لويس سواريز وخواكين كوريا (إشبيلية)، وبفارق هدفين عن ميسي ومنير الحدادي (ألافيس).

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية إلى أن وسام بن يدر مهاجم إشبيلية حصد لقب هداف الكأس في النسخة الماضية برصيد 5 أهداف بالتساوي مع ميسي.

وأضافت: "في موسم 2015-2016 سجل ميسي خمسة أهداف ليعتلي القمة بالتساوي مع سواريز وألفارو نيجريدو (فالنسيا) وجون جيديتي (سيلتا فيجو) ومنير الحدادي (برشلونة)".

وأوضحت "في نسخة 2013-2014، كان ميسي هدافًا بشكل منفرد بخمسة أهداف، في حين أنه في موسم 2010-2011 تشارك الصدارة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد برصيد سبعة أهداف لكل منهما".