كرة القدم

يسعى الجزائري أندي ديلور مهاجم مونبيلييه الفرنسي لتكرار الإنجاز الذي حققه مواطنه رياض محرز نجم مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي من قبل.وكان محرز حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي لموسم 2015-2016، بعد أن قاد "الثعالب" للفوز بلقب "البريميرليج".

وعلى الرغم من أن ديلور لم يقد فريقه لصدارة الدوري الفرنسي، فإنه في المقابل يسير بخطى حثيثة نحو الفوز بلقب أفضل لاعب خلال النسخة الحالية من المسابقة في ظل المستوى المميز الذي يقدمه.

أفضل من مبابي
ارتقى أندي ديلور للمركز الأول في ترتيب أفضل لاعبي الدوري الفرنسي الذي أصدره موقع "هوسكورد" العالمي المتخصص في التحليل المتعمق لبيانات كرة القدم.وتحصل "الغجري"، كما يلقب في الجزائر، على معدل 7.61 من 10 منذ بداية الموسم، متفوقا على جميع نجوم الدوري الفرنسي، بما في ذلك كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، صاحب المركز الثاني بمعدل 7.56 من 10.

النجم أندي ديلور

وكان ديلور سجل الهدف الوحيد لفريقه خلال مواجهة الديربي أمام نيم أولمبيك والتي انتهت بالتعادل 1-1.وحقق النجم الجزائري أرقاما رائعة خلال الموسم الحالي، حيث أسهم في 17 هدفا ما بين صناعة وتسجيل خلال جملة 21 مباراة شارك فيها.

ورغم معاناته من لعنة الإصابات العضلية، فإن ديلور حافظ على مستويات المميزة طوال الموسم الحالي، ولعب دورا كبيرا في احتلال فريقه مركزا في وسط الترتيب بعيدا عن حسابات الهبوط لدوري الدرجة الثانية.تواجد 6 لاعبين جزائريين أو منحدرين من أصول جزائرية ضمن قائمة أفضل 20 لاعبا في النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، وفقا لتقييمات موقع "هوسكورد".
 
فبالإضافة للمتصدر أندي ديلور، حل فريد بولحية نجم ميتز في المركز التاسع بمعدل 7.30 من 10، متبوعا برومان فايفر لاعب وسط بريست، وتيجي سافنييه نجم مونبيلييه، الذين تواجدا في المركز الـ11 بمعدل 7.23 من 10.

واحتل زين الدين فرحات، نجم نيم أولمبيك، المركز 14 بمعدل 7.20 من 10، بعد أن أسهم في 10 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.من جهته، جاء أمين غويري هداف نيس في المركز الـ19 بمعدل نقاط 7.13 من 10، بعدما حقق أرقاما رائعة خلال الموسم الحالي بتسجيله 11 هدفا وصناعته 5 أهداف أخرى.

قد يهمك ايضا

رياض محرز يتوج بجائزة افضل لاعب في مانشستر سيتي

رياض محرز يتغنى بالانتصار المتأخر على وولفرهامبتون