مونشي مدير "روما الإيطالي"

 علَّل "مونشي"، المدير الرياضي لنادي "روما الإيطالي"، خطوة الاستغناء عن خدمات النجم المصري محمد صلاح لمصلحة "ليفربول" الإنجليزي الصيف الماضي، معتبرًا أن الخطوة كانت ضرورية، لكنه اعترف في الوقت ذاته أنه لم يقدّر القيمة الحقيقية للاعب، ومنذ انتقاله إلى "ليفربول"، يقدّم صلاح أداءً مميّزًا، وأصبح واحدًا من أبرز الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ينافس مهاجم توتنهام "هاري كين" على جائزة هداف الدوري.

وأبدى جمهور روما امتعاضه من بيع النادي لصلاح مقابل 39 مليون جنيه إسترليني فقط، في وقت انتقل فيه لاعب مثل "عثمان ديمبلي" من "بوروسيا دورتموند" إلى "برشلونة" مقابل أكثر من 100 مليون يورو.

وأكد "مونشي" أن بيع صلاح لم يكن أمرًا يمكن إيقافه، لكنه اعترف في الوقت ذاته أن النادي كان بإمكانه المطالبة بمبلغ أكبر، وقال في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس إيطاليا"  "في نهاية اليوم، كان بإمكاننا الحصول على 50 مليون يورو بجانب الحوافز، لكن في تلك اللحظة كان يتوجّب علينا بيع اللاعب وكان هذا خيارًا مهمًّا بالنسبة إلينا، انتقال "نيمار" و"كيليان مبابي" غيّر السوق، لكن في تلك اللحظة تحديدًا كان أمرًا ضروريًا أن نبيعه".

وأضاف "ما زلت أعتقد أنه كان بإمكاننا الحصول على مبلغ أكبر مقابل صلاح، لكن الخطوة منحتنا إمكانية التحرك في السوق، عندما وصلت هنا، كان العرض المقدّم لصلاح من "ليفربول" قيمته 32 مليون يورو إضافة إلى 3 ملايين يورو حوافز، وفي كرة القدم هذه الأيام، يذهب اللاعبون إلى الوجهة التي يريدونها".

وتابع "الأرقام ضرورية، لأننا في نهاية اليوم مصلحة تجارية، لكن لا يمكن شراء المشجعين، في سنواتي مع إشبيلية كان الناس يعدّون الألقاب، وهو أمر يفتقده روما، أتفهم الجمهور تمامًا، أعرف أنهم لا يريدون التحدث عن الأرقام، يريدون الفوز فقط"، واستدرك مونشي "لكن هذا هو دوري هنا، يجب علينا بناء نادٍ لا يفوز فقط، بل يحقّق  ذلك بشكل مستمر مع مرور الوقت، المشجعون لا يريدون الوعود، يريدون النتائج".

وختم "أتقبل كل هذا، لكني أطالبهم بقليل من الإيمان بنا، الأمر يتطلب وقتًا، يجب أن نحتفظ بهدوئنا وأن نعمل بجد لإيجاد الطريق السليم لتحقيق ما يريده الجمهور".