نادى أيندهوفن

عزز أيندهوفن موقعه في صدارة الدوري الهولندي الممتاز، بفوزه على ضيفه هيراكليس 3-0، الأحد، في المرحلة التاسعة من المسابقة. وحقق أيندهوفن فوزه الخامس على التوالي، ليرفع رصيده في الصدارة إلى 24 نقطة، من 8 انتصارات، وهزيمة وحيدة، وتجمد رصيد هيراكليس عند 9 نقاط في المركز الرابع عشر.

وتقدم هيرفينج لوزانو بهدف في الدقيقة 18، ثم أضاف ماركو فان جينكل الهدفين الثاني والثالث، في الدقيقتين 78، و90 من ضربة جزاء، والتي تزامنت مع طرد روبن بروبر، لاعب هيراكليس. وعلى ملعب فينورد، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم تقدم المهاجم المخضرم، كلاس يان هونتلار، بهدف لأياكس في الدقيقة 50.

وحصل فينورد على ضربة جزاء في الدقيقة 56، أهدرها نيكولاي يورجينسين، ولكن بعد دقيقتين فقط أدرك ينس تورنسترا التعادل، لأصحاب الأرض. وفرض أياكس سيطرته على مجريات اللعب، ونجح في تسجيل الهدف الثاني بواسطة كاسبر دولبيرج، في الدقيقة 72.

وشهدت اللحظات الأخيرة قمة الإثارة، حيث تمكن سيم دي يونج من تسجيل الهدف الثالث لأياكس، قبل دقيقة واحدة من النهاية، ثم سجل دولبيرج الهدف الثاني له والرابع للفريق الضيف، في الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة (4-1). وبهذا الفوز، رفع رصيد أياكس إلى 19 نقطة في المركز الثاني، وتجمد رصيد فينورد عند 16 نقطة، ليتراجع إلى المركز الخامس