المدير الفني السابق لنادي بايرن ميونخ الألماني أوتمار هيتزفيلد

أكد المدير الفني السابق لنادي بايرن ميونخ الألماني، أوتمار هيتزفيلد، أن النجم المصري محمد صلاح، المحترف في نادي ليفربول، بإمكانه الحصول على جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، بشرط الحفاظ على مستواه الراهن من الناحية الفنية والتهديفية خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وقال هيتزفيلد، في تصريحات لصحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، "محمد صلاح لاعب رائع، وأرى أن ليفربول يمتلك لاعبًا من الطراز الرفيع بإمكانه المنافسة على الفوز بجائزة الكرة الذهبية، بشرط الاستمرار على نفس مستواه هذا الموسم، خلال الأعوام القليلة المقبلة".

وجدير بالذكر أن محمد صلاح يستعد حاليًا لخوض مواجهة من العيار الثقيل مع نادي ليفربول أمام روما الإيطالي، الأربعاء، على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية "روما"، في "إياب" الدور نصف النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين الأسبوع الماضي، على ملعب "آنفيلد"، انتهت بفوز ليفربول على روما بنتيجة 5 – 2، سجل خلالها محمد صلاح "هدفين" وصنع مثلهما، وحصل اللاعب مؤخرًا على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018 من جانب رابطة اللاعبين المحترفين، ليكون أول لاعب مصري وثاني لاعب عربي وأفريقي في التاريخ يحصد تلك الجائزة.

وسجل محمد صلاح مع نادي ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم 43 هدفًا، ليحتاج إلى تسجيل 4 أهداف لمعادلة الرقم القياسي كأكثر لاعب يسجل أهدافًا لنادي ليفربول في موسم واحد على مدار التاريخ، والذي يحمله الأسطورة إيان راش، برصيد 47 هدفًا موسم 1983- 1984.