لقطة من مباراة "تشيلسي" و "أرسنال"

سقط تشيلسي في فخ التعادل السلبي مع ضيفه أرسنال، الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وارتفع رصيد تشيلسي إلى 10 نقاط، من خمس مباريات، حيث يحتل المركز الثالث متفوقًا بفارق نقطة واحدة على نيوكاسل يونايتد، ومتخلفًا بفارق الأهداف وراء الثاني، مانشستر يونايتد، الذي يلعب في وقت لاحق أمام إيفرتون، أما أرسنال فاستمر نزيف نقاطه، حيث يحتل حاليًا المركز الـ12، برصيد سبع نقاط، علمًا بأنه تعرض لهزيمتين حتى هذه اللحظة.

وشهدت المباراة الكثير من الفرص المهدرة من الطرفين، دون أن يتمكن أحدهما من هز شباك الآخر، رغم أهمية الفوز لكل منهما في سباق المنافسة على اللقب. وغاب عن تشكيلة تشيلسي الأساسية نجمه البلجيكي إيدن هازارد، الذي جلس على مقاعد البدلاء لمصلحة البرازيلي ويليا، قبل أن يدخل في الشوط الثاني. أما أرسنال، فعاد إلى صفوفه قلب الدفاع الألماني شكودران مصطفى، فيما جلس النجم التشيلي أليكسيس سانشيز على الدكة، وغاب الألماني مسعود أوزيل للإصابة.

وفضل مدرب تشيلسي، أنطونيو كونتي، الاعتماد على الإسباني سيسك فابريغاس من أجل التحكم في منطقة المناورة، إلى جانب الفرنسي نغولو كانتي، فيما لجأ أرسنال إلى هجمات عن طريق الطرفين بوجود البوسني سياد كولاسيناتش في الجهة اليسرى، والإسباني هكتور بيليرين في اليمنى. وألغى الحكم هدفًا لصالح أرسنال أحرزه مصطفى في الدقيقة 75، بداعي التسلل، وأكمل تشيلسي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه دافيد لويز، بسبب تدخل قوي ضد كولاسيناتش، في الدقيقة 88.