قائد المنتخب الألماني لكرة القدم باستيان شفاينشتايغر

وجه قائد المنتخب الألماني لكرة القدم باستيان شفاينشتايغر، رسالة إلى مشجعي "المانشافات"، بعد توديع بطولة كأس الأمم الأوروبية، من نصف النهائي، بعد الخسارة بهدفين نظيفين، أمام فرنسا. وشفاينشتايغر هو أحد أسباب الهزيمة، أمام منتخب فرنسا، بعدما تسبب في الهدف الأول، عندما لمس الكرة بيده، ما دفع الحكم لاحتساب ركلة جزاء لفرنسا، سجل منها أنطوان غريزمان الهدف الأول لـ"الديوك".

ونشرت الصفحة الرسمية للمنتخب الألماني، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الجمعة، رسالة شفاينشتايغر، التي قال فيها: "حقًا من العار ألا يتحقق حلمنا في الوصول إلى المباراة النهائية". وأضاف: "للأسف لقد ودعنا البطولة أمام فرنسا. افتقدنا لقليل من الحظ أمامهم، وهو شيء مهم للغاية. الهزائم جزء من اللعبة حتى لو كانت مؤلمة". وتابع يقول: لقد "بقينا أوفياء لأسلوب لعبنا، وتطورنا كفريق خلال الأسابيع الماضية، وهو ما جعلنا أقوياء في البرازيل منذ عامين خلال بطولة كأس العالم، كما أننا فعلنا الشيء نفسه في فرنسا".

وأكمل: "شكرًا لجماهيرنا التي ساندتنا أينما كنا. كنتم اللاعب رقم 12 في الفريق. كان حماسكم واضحًا، نسمعه ونراه في الملعب، شعرنا أيضا بدعم الجميع في ألمانيا. في هذه المرحلة، نود أن نقول شكرًا لجميع المشجعين". وتابع نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي: "بصدق وبحرارة أهنئ المنتخب الفرنسي على التأهل للمباراة النهائية. أنا فخور بما حققناه حقًا". وختم قائلا: "أود أيضًا شكر الشعب والجيش الفرنسي، لقد شعرت بالسعادة والأمن والترحيب الكامل منذ اليوم الأول. فرنسا استضافت البطولة بشكل مذهل".