عثمان ديمبلي

سلطت صحف إقليم كتالونيا، الصادرة صباح الجمعة، الضوء على الصفقة المحتملة، بانتقال الجناح الفرنسي، عثمان ديمبلي، من بوروسيا دورتموند الألماني، إلى صفوف برشلونة الإسباني.

 وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إن توقيع ديمبلي لبرشلونة بات وشيكًا ، بينما كشفت صحيفة "سبورت" في غلافها عن تفاصيل أكثر، حيث أكدت أن برشلونة قدم عرضًا إجماليًا قيمته 120 مليون يورو، لضم ديمبلي، منها 90 مليون يورو لشراء اللاعب، إلى جانب 30 مليون يورو كحوافز إضافية، متعلقة بفوز الفريق في دوري أبطال أوروبا، أو الدوري الإسباني، بالإضافة إلى مستوى اللاعب.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ برشلونة توصل إلى اتفاقًا نهائيًا مع دورتموند بشأن ديمبلي، على الرغم من إعلان "أسود الفيستيفال" رفضهم للعرض الأخير، إلا أنّ النادي الكتالوني على بعد خطوات من التعاقد مع اللاعب المستاء من طريقة سير المفاوضات.

ورفض ديمبلي الإنضمام إلى البلوغرانا، الصيف الماضي، بسبب خوفه من الجلوس على دكة البدلاء، واتجه إلى دورتموند مقابل 14 مليون يورو، لذلك لا يفهم سر إصرار النادي الألماني على مبلغ 100 مليون يورو أو يزيد، من أجل التخلي عنه.

وأوضحت الصحيفة أنّ اللاعب يود ارتداء قميص النادي الكتالوني، ووافق على العرض الأول، الذي بلغ 70 مليون يورو، لكن برشلونة حاول إرضاء دورتموند ، بزيادة المبلغ إلى 90 مليون يورو، فيما يرفض دفع 100 مليون يورو.

وذكرت "سبورت" أنّ رغبة اللاعب حسمت انتقاله إلى برشلونة، وسيكون الإعلان الرسمي عن الصفقة خلال ساعات قليلة، خاصةً بعد المشاكل الأخيرة بين ديمبلي وإدارة دورتموند.

وأشعل ديمبلي الجدل حول إمكانية انتقاله إلى صفوف برشلونة، بعدما انقطع عن تدريبات بوروسيا دورتموند، الخميس، مما دفع مسؤولو النادي الألماني للتأكيد على أن هناك عقوبات شديدة تنتظر اللاعب الفرنسي.