نادي مانشستر سيتي

نشر نادي مانشستر سيتي بيانًا تحدث خلاله عن الدور البارز الذي قدمه النجم البرتغالي برناردو سيلفا، لاعب الفريق، في مباراة الفريق التي أقيمت أمام ليفربول الأحد الماضي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما في المواجهة التي أقيمت في ختام منافسات الجولة السابعة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021 /2022.
ووفقا للموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي اختار بيب جوارديولا كلمات رائعة لوصف أداء برناردو سيلفا خلال التعادل المثير الذي خرج به مانشستر سيتي من مباراته أمام ليفربول.
 
وأضاف التقرير: "لقد كان أداء يستحق الاستمتاع به، وفقا للمدرب الكتالوني، الذي كان لديه الكثير ليعجب بجهود فريقه في آنفيلد".
 
وتابع: "في مباراة مثيرة، لم يكن هناك نقص في اللاعبين المتنافسين بقوة على الفوز بالمباراة، حيث أثار كل من جابريل جيسوس ورودريجو وفيل فودين إعجاب جوارديولا".
 
فيما قدم رودريجو وفودين مساهمات بارزة، حيث منع لاعب الوسط الإسباني هدفا محققا فيما تلاعب فودين بجيمس ميلنر، ظهير ليفربول، على مدار المباراة.
 
لكن برناردو كان له نفس التأثير كذلك، ففي الواقع، تشير الإحصائيات إلى أن صانع الألعاب البرتغالي كان الرجل البارز مع السيتي في مباراة سارت بشكل رائع.
 
وأثبت اللاعب البالغ من العمر 27 عاما مرة أخرى قدرته على مزج الفن مع الجدية، حيث قاد فريق جوارديولا في عدد من المهام الرئيسية.
 
ومن بين لاعبي خط الوسط والمهاجمين الذين أكملوا الـ90 دقيقة، حظى بيرناردو بأعلى دقة في التمرير بنسبة 85.5٪.
 
كما قام برناردو كذلك بأكبر عدد من المراوغات الناجحة (4) من بين مهاجمي أبطال الدوري الممتاز، فضلا عن انطلاقته المذهلة من أجل خلق فرصة في الشوط الأول لفودين التي تعد واحدة من أبرز أحداث المباراة.
 
ولكن، كما هو الحال في كثير من الأحيان مع صاحب القميص رقم 20 في السيتي، لم تكن مساهمته محسوسة فقط بالمعنى الهجومي لأنه أظهر مرة أخرى معدل عمله الدؤوب.
 
لقد فاز اللاعب البرتغالي بأكبر عدد من التدخلات (3) من بين جميع لاعبي الوسط والمهاجمين، كما سجل أكبر عدد من الاعتراضات (2) حيث كان أداؤه جيدا من جميع النواحي.
 
بدأ برناردو الموسم الجديد بأسلوب مميز، حيث ختم بعرضه في ليفربول أسبوعا رائعا له بعد تألقه ضد تشيلسي وباريس سان جيرمان.
 
مزيج قوي من الجدية والسحر، قدم برناردو جهودا كبيرة في آنفيلد ليكون بمثابة تذكير آخر بمدى أهميته في المباريات الكبيرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محمد صلاح يقود ليفربول لأكثر الأندية تسجيلا للأهداف في البريميرليج

محمد صلاح يضرب أرقامًا بالجملة بعد التألق في قمة ليفربول ضد مان سيتي