رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم عامر حسين

كشف رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم عامر حسين، عن صعوبات كثيرة تعترض عمله في الفترة الأخيرة بسبب تضارب المصالح بين الأندية، مشيرًا إلى أنَّ استكمال مسابقة الدوري الممتاز حتى نهايتها غير مؤكدة بسبب هذه المصالح.

وأكد حسين في مقابلة مع "مصر اليوم"، أنَّه يواجه ظروفًا صعبة للغاية؛ لأنَّ "كل نادٍ يرغب في وضع جدول مناسب لأوضاعه حتى لو كان ذلك على حساب المسابقة كلها، فضلًا عن أنَّ مجموعة من الأندية، لاسيما المهددة بالهبوط تضع العراقيل أمام إتمام المسابقة لضمان إلغاء الموسم والاستمرار في الموسم المقبل".

وأوضح أن الأندية تعرضت لخسائر فادحة بعد توقف المسابقة عقب أحداث "الدفاع الجوي"، وطرقت كل الأبواب من أجل استكمال الموسم.

وأضاف حسين "فور إعلان استئناف الدوري، خرجت الاعتراضات على جدول المسابقة ومواعيد المباريات والملاعب"، واستنكر عدم تقدير المسؤولين في هذه الأندية للظروف الاستثنائية التي تحيط بالمسابقة من الجهة الأمنية وضيق الوقت قبل فترة القيد الصيفي في البطولات الأفريقية.

وشدَّد رئيس اللجنة على أنَّه لا يجامل أحدًا بضغط الدوري، لافتًا إلى أنَّ مراعاة موقف "الأهلي" و"الزمالك" و"سموحة" و"بتروجت" في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية "واجب وطني وضرورة لا غنى عنها، ولا يمكن تسمية ذلك مجاملة على حساب الآخرين".

وأشار إلى أنَّ اللجنة تحمّلت الكثير كي تضع تصورًا لاستئناف الموسم رغم وجود عقبات مثل ضيق الوقت والموافقات الأمنية وتوقفات المنتخب الاوليمبي والمنتخب الوطني، فضلًا عن مشاركة الأندية في بطولات أفريقيا، منوهًا بأنَّ موقف الأندية يجب أن يكون أكثر تكاتفًا من أجل الوصول بالموسم إلى نهايته بسلام .

وطالب حسين بأن يتحمل كل نادٍ مسؤوليته عن تأمين مبارياته في ظل الظروف التي تمر فيها المسابقة، "خصوصًا أنَّ فكرة إلغاء الموسم نتيجة الظروف الراهنة كانت مرفوضة من الجميع حتى لا تتفاقم الخسائر في الفترة المقبلة".