عبد الحسين عبطان

وعد وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان تذليل الصعاب التي تواجه مسيرة المنتخب الوطني في المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكاس العالم في روسيا 2018.

واستقبل عبطان اليوم في مكتبه رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، وعضو اتحاد اللعبة كاظم محمد سلطان ومدرب المنتخب الوطني راضي شنيشل .

وقال عبطان في تصريحات ل إن الوزارة ستقدم الدعم المطلوب الى المنتخب الوطني وتسعى لحل جميع المشاكل التي يعاني منها، وحث الوزير، مدرب المنتخب الوطني راضي شنيشل على تقديم مستويات كبيرة تليق بسمعة الرياضة العراقية خلال مبارياته القادمة ضمن تصفيات كأس العالم.

من جانبه، قدم راضي شنيشل شكره وتقديره إلى الوزير على متابعته المستمرة والجهود التي يبذلها لتذليل العقبات امام المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم، مؤكدًا أن لاعبي المنتخب قادرين على تحقيق الفوز في المباريات المقبلة وبذل مستويات كبيرة تليق بسمعة الرياضة العراقية والتأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وناقش الوزير مع وفد اتحاد الكرة الامور التي تخص مسيرة الكرة العراقية، وأكد عبطان على ضرورة الالتزام بضوابط الاتحاد الآسيوي للعبة بشأن مشاركة اندية الدوري الممتاز التي تمتلك ملاعب مطابقة لمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وعلى الأندية اقامة ملاعبها حسب مواصفات (فيفا) لكي يتم السماح لها بالمشاركة بالدوري الممتاز