الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

أوضح التونسي طارق بوشماوي عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم "كاف"، أن التسريع في استئناف مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، يُعتبر حسب رأيه "قرارا غير مسؤول".
وأوضح عضو المكتب التنفيذي "كاف" أن كرة القدم العالمية تعيش أزمة حقيقة، خاصة على المستوى الاقتصادي، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن عودة الأمور إلى نصابها تبقى بحاجة إلى بعض الوقت، إلى حين استقرار الأوضاع الصحية.

وأكد بوشماوي، أنه يُشاطر رئيس "الفيفا" الرأي، حيث أن التفكير في استئناف نشاط البطولات الرياضية بصفة عامة قبل ستة أشهر أو سنة من الآن، يُعتبر أمرا غير واقعي وغير مسؤول، طالما أن الوضع الصحي لم يستقر بعد، مما يُشكل خطرا على اللاعبين والمدربين والحكام داخل الملعب، وأضاف بوشماوي أن الحفاظ على صحة الإنسان يأتي في المقام الأول، مؤكدا في الوقت ذاته أن الدوريات المحلية يمكن أن تُستأنف طالما استقرت الأوضاع الصحية، غير أن المسابقات الخارجية سيتم التنسيق بشأنها بين "الفيفا" والاتحادات القارية والمحلية.
وشدد المتحدث ذاته، على أن المنوال الاقتصادي العالمي بحاجة إلى إعادة النظر بعد أن أثبتت الأزمة الحالية ضعفه خصوصا أنه مبني على عائدات البث التلفزيوني ومبيعات التذاكر معتبرا أنه لا يمكن الاستمرار في المستقبل بمثل أرقام المعاملات.
كان "الكاف" أعلن في وقت سابق عن تأجيل المباراتين النهائيتين لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية حتى إشعار آخر، في ظل الأزمة الصحية التي يعيشها العالم، بسبب انتشار فيروس "كورونا".

قد يهمك أيضا : 

ثلاثة أسباب تؤكد قدرة مصر على تنظيم بطولة كأس العالم في 2030

 الكاف يستعيد محاضرة "عايزين الأول يا رجالة عشان يخافوا مننا" لرمضان صبحي