دغيغي غيزا

 دعا مهاجم فريق المغرب الفاسي لكرة القدم دغيغي غيزا، لجنة ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026 إلى الاجتهاد أكثر لربح نقط إضافية، لكون المغرب لا يواجه خصمًا عاديًا في طريق المنافسة على التنظيم، فهو يتصارع مع أقوى دولة في العالم، على جميع المستويات، بلد كأميركا لا يحتاج أن ينتظر 2026، ليكون جاهزًا لتنظيم كأس العالم. وأوضح دغيغي غيزا في حوار مع " مصر اليوم" بأن المغرب مؤهل على جميع المستويات للفوز بالتنظيم، فله بنيات تحتية جيدة ويعيش استقرارًا على جميع الأصعدة، ويحظى بدعم العديد من الدول الأوروبية والأفريقية والعربية.

وأشار إلى أن تنظيم المغرب للمونديال فرصة لا تعوّض لتأهيل البنيات التحتية العامة والرياضية بشكل خاص، وخلق مئات الآلاف من فرص العمل على مدار هذه السنوات، إلى جانب الطفرة السياحية المتوقعة، وجلب العديد من الاستثمارات الشيء، الذي يمكنه من إعطاء دفعة قوية للاقتصاد المغربي.

وعن مستقبله الكروي قال "ستكون لي جلسة مع رئيس النادي لمناقشة العروض، التي توصلت بها، وأظن ان احمد المرنيسي لن يمانع في رحيلي خصوصًا، وأنه وعدني بمناقشة رحيلي عند نهاية الموسم،مشيرا ان لديه عروضا من أندية خليجية وتمنى الايفواري غيزا ان تجتمع عائلة المغرب الفاسي، وتحدد مستقبل الفريق وتبحث عن الدعم المالي، حتى يكون الموسم المقبل أخر موسم للفريق الفاسي بالقسم الثاني.