الهولندي بم فيربك

أعلنت مصادر في الاتحاد العماني لكرة القدم أن المدرب الهولندي بم فيربك هو الأقرب لقيادة المنتخب الوطني الأول حيث من المتوقع له أن يصل مسقط مطلع الأسبوع المقبل للوقوف على تفاصيل العقد المبرم بين الجانبين وإنهاء التوقيع وتولي مسؤولية قيادة المنتخب. وقد تم اختيار فيربك من قائمة نهائية قصيرة ضمّت عددًا من الأسماء التدريبية العالمية بينهم البوسني سوسيتش الذي تم وضع اسمه كخيار ثاني في حين لم يتم الاتفاق مع الهولندي فيربك.
 
ويبحث المنتخب العماني عن مدرب يستطيع إعادة منتخب عمان إلى واجهة المنافسات الإقليمية والدولية بعد تراجع واضح في الآداء وعلى مستوى التصنيف الدولي لكرة القدم، ويُعرف المدرب الهولندي بالصرامة واتباع التعليمات والاهتمام بالسلوك الاحترافي الصارم لدى اللاعبين. ويعد المدرب بم فيربك صاحب رصيد تدريبي متقدّم حيث سبق له أن درب منتخب استراليا في مونديال جنوب أفريقيا 2010 كما درّب منتخب كوريا الجنوبية وعمل مساعدا للمدرب هيدينك في مونديال ألمانيا 2006 م في حين درّب المنتخب الأولمبي المغربي واستطاع الوصول معه إلى أولمبياد لندن 2012.
 
ويعد التعاقد مع المدرب الجديد أولى الخطوات الجديدة لمجلس الادارة المنتخب بقيادة سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ، حيث يترقّب الشارع الكروي في عمان تحقيق نتائج إيجابية وإعادة المنتخب إلى الواجهة عبر أقرب استحقاق وهو الاستحقاق المتمثل في تصفيات آسيا 2019 المقرّر أن تقام في الإمارات والتي تبدأ تصفياتها في مارس/أذار مطلع العام المقبل، ولم يتم الكشف عن تفاصيل العقد المالي للمدرب الجديد لكن الأنباء المتداولة أشارت إلى إمكانية كشف التفاصيل في وقت لاحق من إنهاء التعاقد مع المدرب الجديد.