الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

استعرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، اليوم الثلاثاء، ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس آسيا 2027، والذي ضم استعدادات السعودية وقدرتها من خلال الملاعب والفنادق والبنية الرياضية الجاهزة، حيث ضم الملف السعودي المدن القادرة على استضافة مجموعات كأس آسيا، وهم الرياض، جدة، والدمام، مع اقتراح 10 ملاعب يمكن لعب المباريات عليها حيث وجاءت العاصمة الرياض في الواجهة، بـ5 ملاعب بإمكانها استقبال المباريات والتدريبات، يتقدمها ملعب الملك فهد الدولي، ملعب جامعة الملك سعود، ملعب الأمير فيصل بن فهد، ملعب الرياض الجديد، وملعب القدية.

وتم اختيار ملعبي الجوهرة وملعب الأمير عبد الله الفيصل من جدة، وفي الدمام كل من ملعب الأمير محمد بن فهد، وملعب الأمير سعود بن جلوي، وملعب الدمام الجديد، مع الفنادق والمستشفيات ومراكز التدريب المنتشرة في كلا المدينتين.

وركز الملف السعودي أيضًا على استضافة عدد كبير من الأحداث السياسية والاقتصادية والرياضية خلال الفترة الماضية، كان للرياضة النصيب الأكبر، حيث احتضنت السعودية كأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الإيطالي، ومنافسات الفورمولا إيه، وعروض المصارعة العالمية، بالإضافة إلى نزال الملاكمة بين جوشوا ورويز.

وضم الملف 421 ورقة للحديث عن الجاهزية الكاملة   للسعودية، وأحقيتها في استضافة بطولة كأس آسيا لعام 2027، وسط منافسة منتظرة من جانب قطر، إيران، والهند.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ظفار العماني يطلب استضافة مجموعته في كأس الاتحاد الآسيوي 2020

البحرين والكويت أبرز المرشحين لاستضافة أبطال آسيا في آب المقبل