الهولندي بيم فيربك

أعلن الاتحاد العماني رسميًا، الثلاثاء، تعاقده مع المدرب الهولندي بيم فيربك لقيادة منتخبه الوطني الأول، وكان المدرب قد وصل مسقط مطلع الأسبوع وأجرى لقاءات ومباحثات حول طبيعة مهام عمله مع المسؤولين في الاتحاد العماني لكرة القدم.

وأوضح مصدر مسؤول في الاتحاد العماني أنه تم الاتفاق مع الهولندي بيم فيربك بعد مباحثات وقفت على اشتراطات عدة، ووضع الأهداف المطلوبة من المدرب تحقيقها بالإضافة إلى أن المدرب كان لديه ملاحظات حول طبيعة عقده وتم التوافق حول جميع التفاصيل التي طرحت للمناقشة.

وكان فيربك قد بحث مع الاتحاد العماني لكرة القدم واقع دوري المحترفين العماني ومسألة جاهزية اللاعب العماني، للانخراط في أجواء تدريبية صارمة، بالإضافة إلى تناول واقع تواجد عدد من اللاعبين في المنتخب العسكري، إلى جانب سؤاله عن لاعبي المنتخب الأولمبي الذين وصلوا إلى مباراة فاصلة مع منتخب السنغال في مواجهة ملحق للوصول إلى أولمبياد لندن 2012، مؤكدًا بأنه تابع هذه المواجهة وأن لاعبي هذا المنتخب يفترض أنهم وصلوا إلى حالة جاهزية كبيرة لتقديم أفضل المستويات في الوقت الراهن .

ويسعى الاتحاد العماني إلى إعادة المنتخب العماني الأول إلى الواجهة، بعد تراجع واضح لمستوى المنتخب في تصنيف الفيفا خلال الأشهر الأخيرة بالإضافة إلى الرغبة في إنهاء تصفيات كأس آسيا المقبلة بالتواجد في النهائيات المقررة أن تنظم في الإمارات 2019 .

ويعرف المدرب فيربك بجديته وصرامته الشديدة في المواعيد والالتزام بالبرنامج التدريبي ، ويتمتع المدرب بسيرة تدريبية جيدة، حيث سبق له أن درب منتخب إستراليا في مونديال جنوب أفريقيا 2010، كما درب منتخب كوريا الجنوبية وعمل مساعدًا لمدرب هيدينك في مونديال ألمانيا 2006 م في حين درب المنتخب الأولمبي المغربي واستطاع الوصول معه إلى أولمبياد لندن 2012 .