عودة النشاط الرياضي

نشرت وزارة الشباب والرياضة الدليل الاسترشادي لعودة النشاط الرياضي في المرحلة القادمة، وذلك بعد إعلان الوزير أشرف صبحي بالسماح بعودة التدريبات يوم 20 يونيو الجاري، مع استكمال المنافسات بدءًا من 25 يوليو المقبل.ومن المنتظر أن تلتزم جميع الهيئات بتنفيذ ذلك الدليل، الذي يشمل كافة الإجراءات الاحترازية للحد من معدل انتشار العدوى وتقليل المخاطر عند عودة ممارسة النشاط.

وجاءت تعليمات وزارة الرياضة في حالة اكتشاف نتيجة إيجابية لأحد اللاعبين على النحو التالي:على طبيب الفريق إخطار السلطة الصحية والعزل الفوري للاعب المعني بجانب وضع الترتيب المحتمل لعمل باقي الاختبارات وتنظيم اختبار المخالطين الموثقين للاعب والملاحظة والاختبار السريري للأعراض في الفريق.

بجانب طمأنة طبيب الفريق للاعبين والجهاز الفني وشرح الموقف (لا داعي للذعر، التركيز الاستراتيجي للفريق، السيطرة على تدابير النظافة، وما إلى ذلك).وعلى اللاعبين، إخطار طبيب الفريق على الفور عن طريق الهاتف بأعراض الإصابة.بالإضافة إلى أنه عند شعور أي فرد بأعراض الإصابة الشروع على الفور في عزل الذات في شكل الحجر الصحي لكي لا يُصاب أفراد عائلته أو فريقه.

"إذا كان مريضا، يتجنب الأنشطة الشاقة جسديا".في حالة وجود اختبار إيجابي بدون أعراض، يتم تنفيذ برنامج تدريب شخصي في المنزل بالتشاور مع طبيب الفريق.وكان اتحاد الكرة، أعلن عن اكتشاف اللجنة الطبية، برئاسة محمد سلطان، 6 حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد، في ثان ايام المسحة الأولى للاعبي الدوري المصري. "طالع التفاصيل"

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اتحاد الكرة يناقش مصير "دوري المظاليم" قبل عودة النشاط الرياضي

أول قرار من اللجنة الخماسية لـ اتحاد الكرة بعد أزمتي السوبر وانسحاب الزمالك