الأهلي

أكد عبد المجيد هاشم، عضو الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، أنه نقل للجهاز الفني واللاعبين كافة التعليمات الطبية والتوصيات التي خرجت من ورشة عمل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) .

وقال هاشم -خلال تصريحه للموقع الرسمى للنادى الأهلى - إنه تم خلال فعاليات الورشة تحديث كل البيانات الطبية التي ترسل للاتحاد الإفريقي موسميا عن كل لاعب وفقا للمعايير الطبية المطلوبة هذا الموسم، مؤكدا أن الكاف سيغلق باب التسجيل للبيانات الطبية التي تخص كل لاعب يوم 8 أغسطس المقبل، موضحا أن الملف الطبي للأهلي سينتهي خلال أيام وسيتم تسجيل جميع اللاعبين فيه تمهيدا لارساله في الوقت المحدد .

وأشار إلى أن الاتحاد الإفريقي حرص على ضرورة توفير بعض البيانات الطبية الدقيقة وتأكيدها عن كل لاعب في الفريق وخاصة فحوصات ضغط الدم ورسم القلب لتفادي السكتات الدماغية والقلبية المفاجئة، بعد تكرار مثل هذه الأحداث في المباريات والملاعب الإفريقية.

وقال هاشم إن من ضمن التعليمات الجديدة ضرورة تسجيل البيانات الطبية لكل لاعب عبر موقع كاف أون لاين، لافتا إلى أن عدم التسجيل في الموعد المحدد يترتب عليه تعليق مشاركة أي لاعب في المباريات .