دييجو كوستا

لا تزال الأزمة بين دييجو كوستا مهاجم تشيلسي الإنجليزي، وناديه لم تنته بعد، فبعد قرار تغريمه 300 ألف جنيه إسترليني نظير غيابه عن التدريبات منذ بداية الفترة التحضيرية مع إرغامه على التدريب مع فريق الشباب، صرح كوستا بأنه يريد العودة لناديه السابق أتلتيكو مدريد.

 
وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية" أن نادي تشيلسي قد تلقى عرضًا من نادي شنجهاي الصيني يطلب فيه استعارة المهاجم الإسباني حتي نوفمبر/تشرين ثان المقبل، مقابل 3 ملايينن يورو، بالإضافة لـ 10 ملايين إضافية في حالة الفوز بالدوري الصيني.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين في النادي الصيني على استعداد لدفع 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا زيادة عما يحصل عليه اللاعب في تشيلسي، ليصل راتب المهاجم الإسباني إلى 285 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.
 
وبناءً على طلب كوستا بالعودة لأتلتيكو مدريد، وافقت إدارة الروخيبلانكوس علي الطلبات المالية والتوقيع مع اللاعب، ولكن نضمامه سيكون في يناير/كانون ثان المقبل بعد انتهاء مدة العقوبة الموقعة على الأتلتي، وأيضا بعد إزالة الخلافات بين النادي اللندني واللاعب.
 
ويأتي العرض الصيني لتشيلسي بمثابة الحل الأمثل للخروج من الأزمة، حيث لن يدفع البلوز راتب لاعب لا يشارك مع الفريق الأول، ولكن كوستا لا يزال يرفض الذهاب للصين.
 
وساهم اللاعب البرازيلي الأصل في حصول نادي تشيلسي علي لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بعد تسجيله لـ 20 هدفًا و صناعة 7 أخرى.