المصري محمد صلاح

ينافس الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، على جائزتين جديدتين بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز. وكشف الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي أن شركة "Carling" راعي البريميرليغ اختارت صلاح ضمن أفضل ثمانية لاعبين في شهر كانون الأول/ديسمبر. ويسعى الفرعون المصري إلى الحفاظ على هذه الجائزة التي تُوج بها الشهر الماضي نوفمبر/تشرين الثاني، كأول لاعب عربي يحقق هذا الإنجاز في تاريخ الدوري الإنجليزي.

 ويجد اللاعب منافسة قوية على حصد الجائزة مع كل من: ماركوس ألونسو (تشيلسي)، وماركو أرناتوفيتش (وست هام يونايتد)، وروبرتو فيرمينو (ليفربول)، وهاري كين (توتنهام)، وجيسي لينجارد (مانشستر يونايتد)، والجزائري رياض محرز (ليستر سيتي)، ونيكولاس أوتاميندي (مانشستر سيتي).

وشارك صلاح في 7 مباريات مع ليفربول بالدوري في كانون الأول/ديسمبر، ونجح في تسجيل خمسة أهداف وصناعة ثلاثة آخرين بعد خوضه جميع المباريات بشكل أساسي. كما ينافس صلاح على جائزة أفضل هدف خلال الشهر، بعدما جاء هدفه في شباك إيفرتون ضمن أجمل 8 أهداف في شهر كانون الأول/ديسمبر.

وكان "مومو" أحرز هدفه الـ13 بقميص ليفربول في الدوري الإنجليزي من تسديدة رائعة أمام إيفرتون بالمباراة التي انتهت (1-1)، بالأسبوع الـ16 من المسابقة. يُذكر أن صاحب الـ25 عامًا تُوج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا المقدمة من الاتحاد الإفريقي "كاف" مساء الخميس، وأصبح أول مصري يفوز بها في نسختها الحديثة.