عامر حسين

كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة ، أن كل التصرفات أو الإشارات التي  تحدث في المباريات لها عقوبات في لائحة المسابقات التي وضعت منذ بداية الموسم وأرسلت للأندية ، وقرار خارج اللائحة يكون من مجلس إدارة اتحاد الكرة وليس من اللجنة لأن هناك لائحة تلزمنا ولا يمكن الخروج عنها.

وأكد رئيس لجنة المسابقات، أن هناك شروطًا لتطبيق اللائحة وهي أن يكون هناك تقرير من مراقب المباراة أو الحكم بالواقعة حتى تطبق وفي حالة التكرار تضاعف العقوبات.

وأشار عامر حسين أنه في بعض المباريات تحدث تصرفات لا يذكرها الحكم أو المراقب بسبب عدم رؤيتها وتظهر في التليفزيون وإذا كانت تصرفات خارجه كما حدث في واقعة المدير الفني للمصري يكون هناك قرار بشأن هذه الواقعة.

وشدد رئيس لجنة المسابقات،التزام المدربين واللاعبين بقواعد الفيفا وأنهم قدوة للعديد من الجماهير في الملاعب وأعتقد بداية من الموسم  المقبل  سيكون هناك تغييرات في لائحة المسابقات لمواجهة بعض التصرفات التي خرجت في الموسم الجاري.

وأكد عامر حسين  أن ظاهرة انتقاد الحكام  انتهت بعد وضع لائحة لها كبير  قائلًا "سيكون لنا تصور جديد ولكن الإشارات الخارجة لها عقوبات في اللائحة وتطبق.

وقام حسام حسن بإشارات خارجه في مباراة المصري وبتروجت والتي تم معاقبته بالإيقاف 4 مباريات.