عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد اللكرة

أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، على جاهزية الحكام لتطبيق تقنية حكم الفيديو (VAR) في الدوري المصري الممتاز، حيث قال الجنايني خلال مؤتمر الإعلان عن تطبيق تقنية حكم الفيديو: "أتشرف بالإعلان عن إقامة مباراة طلائع الجيش وإنبي اليوم، الخميس، بتقنية حكم الفيديو المساعد «فار»، بذلنا مجهودًا كبيرًا لتطبيق هذه التقنية، الأمر لم يكن سهلًا".

وأضاف: "تم تقديم طلبات من 13 شركة معتمدين من الفيفا، يوم 5 ديسمبر الماضي اختارت اللجنة الشركة المسؤولة عن تطبيق التقنية، وهي التي تدير الدوري الإسباني والفرنسي والإيطالي، وأيضًا التي كان موكل إليها إدارة بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة في مصر".

وتابع: "بدأنا التدريب يوم 12 يناير في ستاد القاهرة، تم التدريب بشكل متوازي لمجموعات من المجموعات كل مجموعة 18 حكم على 3 مجموعات، تعرضوا لتدريبات واختبارات شاقة".

وواصل: "حصلنا على الموافقات على الحكام من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كما وصلت الموافقة على تطبيق التقنية يوم 3 مارس الجاري".
واستكمل: "هناك 11 ملعبًا تم الموافقة عليهم من الفيفا وهم: ستاد القاهرة، السلام، بتروسبورت، 30 يونيو، المقاولون العرب، جهاز الرياضة العسكري، الكلية الحربية، المكس، الإسماعيلية، الإسكندرية والسويس".

وواصل: "جاري تجهيز 5 لاعب أخرين للموافقة عليهم وهم: ستاد طنطا، الجيش بالسويس، الجونة، أسوان وبرج العرب".

واختتم: "نفخر بأننا ثاني دوري إفريقي بعد المغرب يطبق تقنية حكم الفيديو مع بداية الدور الثاني".
ومن المقرر أن يتم تطبيق تقنية حكم الفيدو للمرة الأولى في الدوري المصري، عن طريق مباراة طلائع الجيش وإنبي التي تجمعهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الـ18 من مسابقة الدوري الممتاز.

قد يهمك أيضا :  

الاتحاد المصري يقر "عقوبات الانسحاب" على الزمالك

مصدر داخل "اتحاد الكرة" يكشف حقيقة استقالة عمرو الجنايني