اللاعب محمد صلاح

كشف تيتو جارسيا، مدرب منتخب مصر في الجهاز الفني لخافيير أجيري، عن أسباب ظهور المنتخب بمستوى غير جيد خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي استضافتها مصر، وودع الفراعنة المسابقة من دور الـ16 بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف دون مقابل.
وقال جارسيا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «أون تايم سبورتس»: «إن المنتخب المصري لم يظهر بمستواه المعهود، رغم أن الفريق كان به مجموعة رائعة من اللاعبين، لافتا أن هناك بعض الأخطاء كانت على مستوى الاختيارات».

وأضاف: «أيضًا من أسباب ظهور المنتخب بهذا المستوى وصول بعض اللاعبين متأخرين إلى المعسكر وعلى رأسهم محمد صلاح ومحمد النني، مؤكدًا أن الفريق كان رائع لكن لم تتح له الفرصة للظهور بالشكل الأمثل».
وأوضح، أن طريقة لعب خافيير أجيري لم تكن تبنى على محمد صلاح فقط كما يروج البعض، فرغم أنه واحد م أفضل 3 لاعبين في العالم لكنه كان في النهاية أحد اللاعبين داخل مجموعة واحدة.

وتابع: «خططنا كانت تعتمد  دائما على أن نسجل أكبر عدد من الأهداف وليس محمد صلاح، وكان لدينا عدد وافي من اللاعبين المميزين، لا نلعب من أجل صلاح فقط ولا ننكر أنه من أفضل ثلاث لاعبين في العالم».
وعن الأفضل لمحمد صلاح بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول .. أجاب: «أعتقد أن الريدز حاليا هو كل شئ وهو الأفضل في أوروبا، أعتقد أنها ليست لحظة انتقال صلاح لأي فريق».

وواصل: «صلاح لديه الفرصة للفوز بكل الالقاب مع ليفربول، أما برشلونة وريال مدريد في الوقت الحالي ليس الأفضل، وأعتقد أن برشلونة يملك ميسي وينبغي أن ينتقل صلاح لأي فريق يلعب فيه".
وأتم: «أعتقد أن الإختيار الأفضل في الدوري الإسباني حال إنتقاله هو أن ينتقل لريال مدريد لأنه يفتقد شخصية القائد في الوقت الحالي».

قد يهمك أيضا : 

صلاح يوجّه رسالة شكر إلى محبيه في مصر بعد التتويج بلقب "البريميرليغ"

 محمد صلاح "حاضر" في احتفالات جماهير ليفربول بـ"البريميرليغ"