اتحاد الكرة

تأكد بصفة شبه رسمية صعوبة حضور الجماهير لمباريات الدور الثاني للدوري الممتاز والاكتفاء بتواجد المشجعين في كأس مصر بداية من دور الـ8، و كشف مصدر مسؤول في مجلس إدارة اتحاد الكرة أن الاجتماعات التي عقدت بين الأندية ومديريات الأمن التابع لها كل نادٍ تم خلالها مطالبة الأندية بتوفير شروط النيابة العامة للملاعب التى يخوض عليها كل فريق مبارياته وإرسال تقرير أمني بها.

وحددت النيابة العامة عددًا من الشروط في الملاعب منها وجود كاميرات في جميع أركان الملعب وخارجه لتسجيل أي أعمال شغب أو خروج عن النص إلى جانب بوابات إلكترونية للكشف عن المفرقعات والمحظورات وأيضا وجود فاصل أمنى بين الملعب والمدرجات وابتعاد هذه الملاعب عن الكتلة السكانية.

ويواجه معظم أندية الدوري أزمة بسبب قلة الملاعب التي تتوافر بها شروط النيابة العامة وعلى رأسها استاد برج العرب في الإسكندرية والسلام والقاهرة وهي الملاعب التي تستقبل مباريات أكثر من فريق في الدوري بينما معظم ملاعب الفرق الأخرى مثل الأسيوطى وطنطا والداخلية وغيرها لا تتوافر بها شروط النيابة العامة ما يتطلب وقت ومجهود إلى جانب انتهاء مباريات الأسبوع الأول من الدور الثاني و سيكون من الصعب عودة الجماهير في الوقت الحالي ومن المرجح حضورهم في كأس مصر فقط بأعداد معينة.

وكان ثروت سويلم المدير التنفيذي للجبلاية  عقد جلسة مع مسؤولي الأمن لعودة الجماهير خلال الموسم الحالي وهو ما يراه مجلس الجبلاية صعب للغاية.

ورفضت الأندية عودة الجماهير في الدور الثاني للدوري بسبب مبدأ تكافؤ الفرص حيث أقيمت مباريات الدور الأول من دون حضور الجماهير.