الأهلي

يبحث "الأهلي" عن الفوز لحجز تذكرة التأهل لنهائي كأس مصر، عندما يلتقي "بتروجت" عند السابعة مساء الأربعاء على ملعب بتروسبورت في الدور قبل النهائي للبطولة.

وسيكون المدير الفني للأحمر فتحي مبروك في مواجهة مع واحد من تلاميذه وهو أحمد حسن الذي يقود "بتروجت" للمرة الأولى في تجربته الجديدة، حيث سبق للأخير أن لعب في صفوف المنتخب الذي عمل فيه مبروك مدربا مساعدا للراحل الكبير محمود الجوهري، ما يضفي على المباراة مزيدا من الإثارة.

وصعد "الأهلي" لهذا الدور بعد أن اكتسح "طهطا" في دور الـ32 بستة أهداف لهدف قبل الفوز التاريخي على "الجونة" 13 -0 , وسحق "اتحاد الشرطة" بخمسة أهداف نظيفة.

وفاز "بتروجت" على بلدية المحلة بهدفين نظيفين في دور الـ32 وبنفس النتيجة أقصى "دمنهور" قبل أن يتغلب على "مصر المقاصة" بهدف في ربع النهائي.

ويستعيد "الأهلي" اليوم حسام غالي لاعب خط وسط الفريق بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي أبعدته عن المباراة الأخيرة أمام "الملعب" المالي في الكونفدرالية.

وفي الجهة اليمنى اشتعلت المنافسة بين أحمد فتحي وباسم علي وان كان الأول أوفر حظا للعب في حين سيلعب صبري رحيل يسارا بعد تألقه في الفترة الأخيرة على حساب حسين السيد وبينهما سعد سمير ومحمد نجيب.

وفي خط الوسط سيعود حسام غالي إلى جوار حسام غاشور، أما في الهجوم فمن المقرر أن يلعب عمرو جمال كرأس حربة صريح ومن تحته وليد سليمان أو مؤمن زكريا وعبد الله السعيد حيث جاءت التعليمات صريحة للاعبين بضرورة الفاعلية أمام المرمى وعدم الميل للنزعة الفردية بعد أن أضاع الفريق العديد من الكرات السهلة في مباراة "الملعب" المالي وهو ما أغضب الجهاز الفني.

وأكد فتحي مبروك أن المباراة صعبة في نصف نهائي الكأس وأن هدف "الأهلي" واضح بالفوز باللقب واستعادته بعد غياب طويل، مشيرا إلى أنه يحترم المنافس ومديره الفني وأعد العدة لتحقيق الفوز، وقال إن الوفرة العددية لديه ميزة في ظل توالي المباريات ما بين منافسات محلية وقارية.