قررت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة استكمال بطولة كأس مصر للموسم الحالي، بعد نهاية الدوري العام يوم 30 سبتمبر المقبل وتحديدا قبل انطلاق الدوري الجديد.

وكشف مصدر بالجبلاية أن لجنة المسابقات وضعت فترة محددة من 28 حتي 30 مايو الجاري موعدًا لمباريات كأس مصر، نظرا لعدم وجود مساحة زمنية لإقامة باقي مباريات البطولة خلال الموسم الجاري الذي يشهد ضغط مباريات الدوري بشكل كبير حتي ينتهي 30 سبتمبر.
وقررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة تأجيل مباراة الأهلي وإنبي في دور الـ16 ببطولة كأس مصر، بسبب مشاركة المارد الأحمر في بطولة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي يوم 28 مايو المقبل.

وحددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة الفترة من 28 حتي 30 مايو المقبل، موعدا لإقامة مؤجلات كأس مصر ومباريات الدور ربع النهائي، قبل أن يتم تأجيل مباراة الأهلي أمام إنبي بسبب ارتباط الأحمر ببطولة السوبر الأفريقي.

كما حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة يوم 1 يوليو المقبل موعدا لمباراة السوبر المحلي بين الأهلي وطلائع الجيش، وستقام المباراة في السابعة مساء علي استاد القاهرة الدولي.

وتقام مباراة السوبر المحلي بين بطل الدوري وهو الأهلي، ووصيف كأس مصر هو طلائع الجيش، حيث توج الأهلي بالدوري والكأس في الموسم الماضي.

كما قررت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة توقف مسابقة الدوري العام بداية من يوم 6 يوليو حتي 8 أغسطس المقبلين، بسبب مشاركة منتخب مصر الأولمبي بقيادة شوقي غريب في أولمبياد طوكيو 2021.

وحدد شوقي غريب يوم 5 يوليو المقبل موعدا لانطلاق المعسكر الأخير للفراعنة استعدادا لأولمبياد طوكيو 2021.

علي صعيد متصل، أعلن اتحاد الكرة توقف مسابقة الدوري العام في الفترة من 31 مايو حتي 15 يونيو المقبلين، بسبب خوض منتخب مصر الأول مباراتين أمام أنجولا وليبيا في تصفيات كأس العالم 2022.

ويواجه منتخب مصر، بقيادة حسام البدري، منتخب بوروندي في القاهرة وديا في الثالث من يونيو المقبل، استعدادا لخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقرر إقامتها في قطر 2022.

ويخوض منتخب مصر خلال الفترة المقبلة عدة تحديات، أولها تصفيات كأس العالم 2022، ثم بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون في يناير 2022، كما يخوض الفراعنة بطولة كأس العرب في ديسمبر 2021.

ويفتتح المنتخب الوطني مشواره في تصفيات كأس العالم في الفترة من 1 حتي 15 يونيو المقبلين، ويواجه الفراعنة في الجولة الأولي منتخب أنجولا في القاهرة، والثانية منتخب ليبيا خارج الأرض.

قد يهمك أيضا :

العامري فاروق يطلب من اتحاد الكرة المصري وضع خطة لإدارة الكرة

  اتحاد الكرة المصري يعلن جدول الدوري المصري والأهلي في مأزق