فريق المصري وفريق مونانا الغابوني

 نجح فريق المصري بقيادة مديره الفني حسام حسن في وضع قدمًا بدور مجموعات بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بتعادله الإيجابي 1 – 1 عصر الجمعة خارج ملعبه أمام فريق مونانا الغابوني، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 المكرر.

وأقيمت مباراة الجمعة بين الفريق البورسعيدي وبطل الغابون على ملعب دانجوندجي في العاصمة الغابونية ليبرفيل.

وبدأ المصري المباراة بتشكيل مكون من أحمد مسعود في حراسة المرمى وفي خط الدفاع محمد حمدي وإسلام صلاح ومحمد كوفي ومحمد شطه ، وفي منطقة وسط الملعب شارك كل من عمرو موسى وفريد شوقي ويوسف أوتارا وإسلام عيسى ، وفي الهجوم محمد جريندو وأحمد جمعة.

سجل أحمد جمعة هدف المصري في الدقيقة 12 من بداية المباراة، قبل أن يحرز أبدو اتشاباو هدف التعادل للفريق الغابوني في الدقيقة 56.

وحاول الفريق البورسعيدي تسجيل الهدف الثاني لضمان التأهل لدور المجموعات ولكن فشل لاعبيه في إستغلال الفرص القليلة التي وصلت إلي مرمي حارس مونانا الغابوني.

و ستقام مباراة العودة بين الفريقين يوم الأربعاء الموافق 18 من أبريل/نيسان على ملعب بورسعيد في تمام الساعة السابعة والنصف بحضور 10 آلاف مشجع.

يُذكرأن مسؤولي الفريق الغابوني رفضوا إذاعة المباراة للجانب المصري لذلك قام الراعي الرسمي للفريق البورسعيدي بأصدار بيان تفصيلي يوضح سبب عدم إذاعة المباراة على القنوات المصرية وهو بعد تعنت مسؤولي الفريق الغابوني في عدم منح حقوق البث التليفزيوني للمباراة.