حسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة

علق حسام الزناتي، رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، على طلب بعد مدربي الدوري الممتاز لفترة تأهيل تصل لـ6 أسابيع قبل استكمال الموسم الحالي من المسابقة، وقال الزناتي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «أون تايم سبورت 2»: «طلب بعض الأندية لـ6 أسابيع صعب جدًا، لا توجد دولة شهدت طلبًا مثل هذا، فهذه المدة طويلة جدًا».

وأضاف رئيس لجنة المسابقات: «الفرق في أوروبا تتدرب في المنزل ومستعدة للعودة في أي وقت، ونرى الدوري الهولندي تم إلغاؤه بالرغم من تبقي 9 أسابيع فقط على نهاية المسابقة».

وتابع: «الفترة المقترحة هي 4 أسابيع، ويتم لعب مباراة كل 3 أيام، بعض المدربين قد يرفضون ذلك خوفًا على لاعبيهم وفرقهم ولهم كل الحق في ذلك».

وحول إمكانية ترحيل الموسم مثل المقرح في أوروبا، قال الزناتي: «أمم افريقيل تحتاج لفترة طويلة قبل وبعد البطولة، بعكس أوروبا لا توجد بطولات قارية في منتصف الموسم، ومباريات دوري الأبطال تلعب في منتصف الأسبوع ولا يحتاج الدوريات المحلية لتأجيل المباريات».

وأوضح: «الموسم الماضي قبل قدومنا استمر لمده عام بسبب أمم إفريقيا في مصر، دائمًا لدينا تأجيلات، حتى فرق التي تتأهل تطلب فترات راحة أكبر وهذا غير موجود في أوروبا».