نادي بيراميدز

يخوض في الرابعة والنصف مساء الأحد، الفريق الأول لكرة القدم في نادي بيراميدز، مباراة إياب الدور التمهيدي من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، أمام فريق إيتوال دو كونجو بطل الكونغو، بعدما نجح الفريق المصري في تحقيق الانتصار في لقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف. 

ويسعى فريق بيراميدز إلى تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الأحد، لضمان التأهل إلى دور الـ32 من البطولة، لا سيما أن الفرنسي سباستيان ديسابر، المدير الفني للفريق، حذر اللاعبين من السهو أو الأخطاء في تلك المباراة أو الاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب.

وشدد ديسابر على لاعبي بيراميدز على أن الهدف الذي استقبلته شباكه الفريق في لقاء الذهاب بالقاهرة، قد يكون له تأثير سلبي على الفريق في لقاء الإياب، وأن استقبال ثلاثة أهداف فقط سوف يعني خروج الفريق من بطولة الكونفيدرالية بشكل رسمي. 

وركز الجهاز الفني لبيراميدز خلال التدريبات الماضية، وكذلك المحاضرات الفنية على التأمين الدفاعي بشكل كبير، وعدم استقبال أهداف خلال اللقاء، وكذلك محاولة تسجيل هدف ليقتل طموحات الفريق المضيف في العودة للمنافسة بكل قوة، أو خلق الأمل في التأهل للدور التالي.

ديسابر طالب اللاعبين الكبار أصحاب الخبرات مثل أحمد الشناوي وعبد الله السعيد وجون أنطوي وعمر جابر وعلي جبر بضرورة قيادة الفريق ونقل الخبرات إلى اللاعبين، لضمان التأهل بكل سهولة. 
كان بيراميدز سافر إلى الكونغو بقائمة تضم ثلاثة حراس مرمى هم أحمد الشناوي والمهدي سليمان وأحمد دعدور، وتكون خط الدفاع من عمر جابر ورجب بكار ومحمد حمدي وطارق طه وأحمد أيمن منصور

وعلي جبر وعبد الله بكري، وجاء في خط الوسط نبيل دونجا وإيريك تراوري وأحمد توفيق وعبد الله السعيد وإبراهيم حسن وإسلام عيسى وإبراهيم عادل، بالإضافة إلى ثلاثي هجومي هم جون أنطوي ومحمود حمادة ودودو الجباس.

وكان الفريق خاض مرانه الأساسي على ملعب المباراة الجمعة، وظهرت خلاله الروح المعنوية المرتفعة للاعبي بيراميدز، وكذلك الإصرار على التأهل، بينما اختتم الفريق تدريباته مساء أمس، وكان تدريبا خفيفا شمل على بعض التدريبات الترفيهية خوفا على اللاعبين من الإجهاد قبل هذا اللقاء المهم.

قد يهمك أيضًا:

بيراميدز يناقش إضافة مدرب مصرى لجهاز الفرنسى ديسابر

سباستيان ديسابر يُوضّح أسباب قبوله لتدريب "بيراميدز" المصري