الاتحاد المصري لكرة القدم

أبلغت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة أندية الدوري الممتاز بإمكانية توقف تقنية الفيديو في مباريات الدوري العام في أي وقت هذا الموسم، وأوضح مسؤولو اللجنة الثلاثية للأندية أنهم بصدد تغيير الشركة المنفذة لتقنية الفيديو في الدوري حاليًا، لذا من المتوقع أن يتم إيقاف التقنية في أي وقت وتقام المباريات بدون الفار لحين التعاقد مع الشركة الجديدة.

وأمهلت الشركة المنفذة لتقنية الفيديو في الدوري المصري اتحاد الكرة حتى أول شباط/ فبراير المقبل لسداد 150 ألف يورو عبارة عن مستحقات متأخرة للشركة بجانب توقيع العقود بشكل رسمي، وإلا إيقاف التقنية أول الشهر المقبل.

وقررت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة إقامة مباريات كأس مصر هذا الموسم بداية من دور الـ32 بدون تقنية الفيديو، على أن تقام المباراة النهائية فقط بتقنية الـvar خاصة بعد قرار التعاقد مع شركة جديدة لتطبيق الفار في الدوري المصري بدلًا من الشركة الحالية.

وأبلغت اللجنة الثلاثية الأندية، في اجتماع ببدء إجراءت التعاقد مع شركة جديدة للفار في الدوري المصري، على أن يتم ذلك في أول توقف للدوري والذي يشهد إقامة مباريات كأس مصر هذا الموسم بدون الفار لحين التعاقد مع الشركة الجديدة.

وشهد اجماع اتحاد الكرة مع الأندية الحديث عن الموسم الجديد، وأكدت اللجنة الثلاثية أنها توافق على استمرار نفس العدد من اللاعبين الأجانب في الموسم الجديد دون تقليص للعدد، ليستمر 5 أجانب في القوائم.

وحذرت أندية الجمعية العمومية في اتحاد الكرة اللجنة الثلاثية التي تدير الجبلاية من الدعوة للانتخابات المقبلة وفقًا للائحة القديمة، حيث لم تعتمد اللجنة الثلاثية اللائحة الجديدة حتى الآن، ونشرها في الوقائع الرسمية قبل الدعوة للانتخابات المقبلة وكذلك تشكيل روابط الأندية المحترفة.

وهدد مسؤولو أندية الجمعية العمومية في الجبلاية بشكوى اللجنة الثلاثية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في حالة الالتفاف على رغبة الأندية، وعدم الدعوة للانتخابات وفقًا للائحة الجديدة التي تم اعتمادها في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

قد يهمك أيضا :

اتحاد الكرة يكشف أنه لا صحة لإحالة حكم مباراة الزمالك وأسوان للتحقيق

  عمومية الجبلاية تهدد بشكوى اللجنة الثلاثية للفيفا حال تعديل بنود اللائحة