بطل الملاكمة حسام بكر عابدين

قرر خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة، الموافقة على سفر بطل الملاكمة حسام بكر عابدين، إلى ألمانيا لاستكمال علاجه في أحد مستشفيات فرانكورت المتخصص في التأهيل الرياضي.

 كان رئيس الاتحاد المصري للملاكمة عبد العزيز غنيم، قد تقدم بطلب لوزارة الشباب والرياضة للموافقة على سفر الملاكم المصري صاحب برونزية بطولة العالم للملاكمة لوزن ٧٥ كج، والمتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو، من خلال بطولة العالم، للعلاج من كسر في أحد الضلوع بجانبه الأيسر، تعرض له خلال بطولة العالم الأخيرة، ويخضع حاليا الملاكم لفترة راحة إجبارية حتى إتمام العلاج.

كان حسام عابدين قد بدأ برنامجا علاجيا منذ شهرين في صربيا، حيث كان يعسكر مع بعثة المنتخب المصري للملاكمة، ولكن نظرا لشدة الإصابة التي يعاني منها الملاكم بات في حاجة شديدة لاستكمال العلاج في أحد المراكز المتخصصة، لاسيما مع ضيق الوقت المتبقي لدورة الألعاب الأوليمبية.

وصرح عابدين أن الطبيب الصربي أكد على أهمية خضوعة للراحة التامة خلال فترة العلاج لمدة ثلاثة أشهر، مضى منها شهران وتبقى شهر واحد، مشيرا إلى أنه غير قلق من قصر الفترة المتبقية للأولمبياد، حيث إنه يستطيع أن يعود إلى مستواه في فترة قصيرة، وأنه قد سبق له تحقيق ذلك.