نادي الفروسية

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الفخري لنادي الفروسية، مساء اليوم السبت، المهرجان السنوي الكبير لسباق الخيل على كأس المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود لجياد الإنتاج المحلي وذلك على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.

وقال المدير العام لنادي الفروسية عادل بن عبدالله المزروع: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من أوائل الداعمين والمتابعين لرياضة الفروسية، ورعايته لمناسبات الفروسية امتداداً لذلك الدعم الذي انطلق منذ تأسيس نادي الفروسية عام 1385هـ، وما زال دعمه واهتمامه متواصلاً منذ ذلك الوقت، حتى تشرف النادي برئاسته الفخرية التي هي مصدر سعادة واعتزاز لوسط الفروسية.

وأضاف: نادي الفروسية أكمل جميع الترتيبات التي تكفل نجاح هذه المناسبة الكبيرة والاستعدادات التي من شأنها إظهارها بالمظهر المشرف. ونوّه بالدعم المتواصل الذي تلقاه رياضة الفروسية من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ما كان له أبلغ الأثر في تنامي الاهتمام بهذه الرياضة الأصلية بوصفها جزءاً من تاريخنا وموروثنا وثقافتنا.

ويشارك في الشوط الرئيسي 16 راساً أربع للأسطبل الأبيض هي المنتفع وضماير وضروري وكوامل ومثلها للأحمر هي عتادة ومجتاح وعابرهم ومذوذ وجوادين للأمير سعود بن سلمان فيدرالي وحجار ويطنخ لماجد البقمي وسانوج لطارق عناية وتلوح المخائل للشريف هزاع العبدلي وشمنصير لأبناء علي وعبدالعزيز الحمادي وسوريانا لعبدالله نصيب وجلباب لأبناء سليمان بن زعير. ويبرز في الترشيح الجواد (مجتاح) و(عابرهم) و(ضروري) و(كوامل).