فورملا 1

قدم فريق ويليامز المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 سيارته الجديدة لموسم 2016، وسط طموحات بتقديم موسم قوي آخر على حلبات المنافسة.

وكشف فرانك ويليامز مؤسس الفريق في بيان الجمعة "الفريق بدأ يعزز موقعنا من جديد بين فرق المقدمة بعد أن أحرز المركز الثالث في بطولة العالم في الموسمين الماضيين، وهذا إنجاز هائل بالنظر إلى موارد الفرق الأخرى حولنا، الحفاظ على مركزنا الحالي يشكل تحديًا في حد ذاته، لكننا نطمح في مواصلة التطور لأن الفوز هو المطلوب."

وسيقود سيارتي ويليامز في بطولة العالم هذا الموسم السائقان الفنلندي فالتيري بوتاس والبرازيلي فيليبي ماسا اللذان أنهيا الموسم الماضي في المركزين لخامس والسادس على الترتيب في فئة السائقين في بطولة العالم وقادا الفريق إلى المركز الثالث خلف مرسيدس وفيراري وأمام ريد بول في الترتيب العام لفئة الصانعين.

وسينضم ويليامز إلى فرق أخرى منافسة في الجولة الأولى من الاختبارات الاستعدادية للموسم والتي تنطلق في برشلونة الاثنين المقبل علمًا بأن منافسات الموسم تنطلق في سباق الجائزة الكبرى الأسترالي المقرر في ملبورن في 20 آذار/مارس المقبل. وينتظر أن يزيح فريق فيراري الستار عن سيارته الجديدة في وقت لاحق الجمعة.