منافسات "رالي الفراعنة 2016 "

أعلن منظمي رالي الفراعنة 2016  تأجيل الحدث والذي كان من المنتظر أن يقام خلال شهر أيار/مايو، المقبل في الصحراء الغربية المصرية، لدواع أمنية، حسبما أكد القائمون على تنظيم هذا الحدث.

وقرر تأجيل نسخة هذا العام من السباق بواسطة الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) الذي أرجع القرار "لأسباب أمنية في المنطقة" وذلك على الرغم من قيام اللجنة المنظمة له بإنهاء كافة الترتيبات الخاصة به.

وكانت منطقة الصحراء الغربية مسرحًا لعدة مواجهات بين قوات الأمن المصرية والجماعات المسلحة في المنطقة، وذلك في إطار مساعيها للسيطرة على عملية تهريب الأسلحة من ليبيا، فضلا عن ازدياد خطر الجماعات الجهادية في المنطقة  كما أنه وخلال إحدى العمليات العسكرية خلال شهر إيلول/سبتمبر الماضي، هاجمت قوات الجيش المصري مجموعة من السائحين المكسيكيين عن طريق الخطأ تصادف تواجدهم في المنطقة، مما أسفر عن مقتل ثمانية منهم.وأعربت اللجنة المنظمة عن احترامها الكامل لقرار الاتحاد الخاص بتأجيل السباق، مؤكدة في الوقت ذاته أنها تعمل في الوقت الجاري على "تنظيم فعاليات جديدة في أماكن أخرى".

ولم يتم تحديد موعد جديد لانطلاق السباق حتى الآن، حيث كان من المقرر أن يقام في الفترة ما بين 8 وحتى 15 أيار/مايو المقبل. وكان القائمون على السباق قرروا تأجيل فعالياته من قبل خلال عام 2013 وذلك بسبب حالة عدم الاستقرار السياسي التي كانت تشهدها مصر في ذاك التوقيت، وتم تأجيله لشهر أيار/مايو عام 2014.