سائق الفورمولا واحد السابق كاموي كوباياشي

يخوض سائق الفورمولا واحد السابق كاموي كوباياشي، مشاركته الأولى في بطولة الفورمولا إي الكهربائية ضمن الجولة الافتتاحية لموسم 2017/2018 في هونغ كونغ.

ويشارك السائق اليابانيّ ضمن صفوف فريق أندريتي، إذ سيجاور أنطونيو فيلكس دا كوستا في سباقَي الصين. 

وقد تمّ الإعلان عن سائق "بي إم دبليو" في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي إم" توم بلومكفيست – الذي اختبر مع فريق أندريتي في تجارب ما قبل الموسم - ضمن تشكيلة سائقي الفريق المشاركة في الموسم المُقبل في القائمة التي نشرها الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" مطلع الشهر الجاري. مع ذلك، فقد تمّ استدعاء كوباياشي – سائق تويوتا في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" – من أجل كسب رضى شركة التأمين اليابانية الكبيرة الراعية للفريق "ام اس وأيه دي"، والتي تُعدّ الشركة الأم لـ"ام اس أملين"، شركة التأمين في المملكة المتّحدة والتي استحوذت عليها الشركة اليابانية في 2015 في صفقةٍ قُدّرت بأكثر من ثلاثة مليارات جنيه أسترليني، وكانت الراعي الرسمي لفريق أندريتي في الفورمولا إي خلال الموسمين الماضيين. هذا ومن المعلوم أنّ ذلك هو الموسم الأخير ضمن صفقة الرعاية الأصلية مع فريق أندريتي، الذي سيُسابق فريق "بي ام دبليو" المصنعي تحت لوائه في موسم 2018/2019.

وقال المدير التنفيذيّ لفريق أندريتي في الفورمولا إي مايكل أندريتي أنّه سيكون من "المثير للاهتمام" "الدخول في شراكة مع إحدى الشركات الكبرى في اليابان، ومع أحد أكثر سائقي السباقات اليابانيين شهرة". "نحن محظوظون للغاية بالحصول على خدمات سائقٍ بمستوى وموهبة كوباياشي داخل سيارتنا ونحن نستهلّ الموسم في هونغ كونغ" قال مايكل. وأضاف: "أظهر كوباياشي ما بوسعه القيام به في كلٍ من الفورمولا واحد و«دبليو إي سي»، ما يجعل من الفورمولا إي الخطوة المثالية التالية".

وخاض كوباياشي 76 جائزة كبرى خلال مسيرته في الفورمولا واحد مع فريقي ساوبر وكاترهام، إذ كانت أفضل نتيجة له هي المركز الثالث على أرضه وبين جماهيره في جائزة اليابان الكبرى موسم 2012.