فيراري

أعلن فيراري المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 اليوم الأربعاء أن لوران ميكيس مدير إدارة السلامة في الاتحاد الدولي للسيارات سينضم للفريق اعتبارا من 20 سبتمبر.

وقال فيراري إن الفرنسي ميكيس، الذي كان يشغل أيضا منصب نائب مدير سباقات فورمولا 1 في الاتحاد الدولي للسيارات، سيكون تحت قيادة ماتيا بينوتو رئيس الإدارة الفنية في الفريق لكنه لم يحدد الدور الذي سيلعبه.

وبهذا يكون ميكيس، كبير المهندسين السابق في تورو روسو المملوك لرد بول، ثاني مسؤول كبير في الاتحاد الدولي ينتقل لفريق خلال العام الفائت.

وكان مارتسين بودكوفسكي، خبير الانسيابية البولندي المولد الذي عمل سابقا مع فيراري ومكلارين، انضم إلى رينو بعد استقالته في سبتمبر 2017 من رئاسة إدارة الشؤون الفنية في الاتحاد الدولي.

وأثارت هذه الخطوة انتقادات من الفرق المنافسة التي رفضت أن يبدأ شخص في مركز بودكوفسكي، التي تمكنه من الإطلاع على بيانات سرية، العمل في فريق منافس بهذه السرعة.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات إن ميكيس، الذي انضم إليه في 2014، سيستمر في القيام بمهام مدير إدارة السلامة في كل البطولات حتى نهاية يونيو لكنه سيترك العمل في فورمولا 1 على الفور.