ماراثون الدراجات الهوائية في محافظة أسيوط

أطلق سكرتير عام محافظة أسيوط، المهندس محمد عبدالجليل النجار، إشارة البدء لماراثون الدراجات الهوائية، الذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة، انطلاقًا من ديوان عام محافظة أسيوط، ووصولاً إلى نقطة مرور الجامعة، تحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، والمهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط.

وأكد "النجار"، خلال إطلاق الماراثون الرياضي، أهمية مشاركة الشباب في النشاطات الرياضية المختلفة، وتنمية قدراتهم، وتعميق دور الشباب في المجتمع من خلال هذه الأنشطة. وأضاف محمد محمود، وكيل وزارة الشباب في أسيوط، أن السباق يشارك فيه 200 شاب من مختلف الفئات العمرية، ويضم شباب الأحزاب وشباب الجامعة والأندية الرياضية، بالإضافة إلى مراكز الشباب علي مستوى المحافظة، موضحًا أن إشارة بدء المارثوان انطلقت من أمام ديوان عام محافظة أسيوط، مرورًا بميدان الحرب والسلام "أم البطل سابقًا"، ونفق السلام، وصولاً إلى نقطة مرور الجامعة، ثم الانتهاء بالملعب الرياضي في جامعة أسيوط.

وأشار وكيل الوزارة إلى تقديم جوائز مالية للحاصلين على المراكز العشرة الأولى، وتتراوح بين 1000 جنيه، للفائز بالمركز الأول، و200 جنيه، للحاصل على المركز العاشر، مضيفًا: "الهدف من الماراثون هو تنمية الوعي والانتماء لوطننا الغالي مصر، وغرس روح النصر في نفوس أبنائنا، وتحفيزهم للعمل من أجل رفعة وتقدم الوطن".