بطولة العالم للتنس

نجا المصنف الثالث البريطاني اندي موراي، من فخ الأميركي العملاق جون ايسنر وبلغ ربع نهائي دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها نحو سبعة ملايين دولار.

وقلب موراي تأخره في الدور الثالث الخميس إلى فوز "6-7 (4-7) و6-4 و6-4"، مستفيدًا من بعض الأخطاء للأميركي المصنف في المركز الثالث عشر والذي يمتاز بإرسالاته الصاروخية نظرًا لطوله الفارع، ليلتقي البريطاني في دور الثمانية مع التشيكي توماس برديتش الخامس أو الفرنسي جيل سيمون العاشر.

ويذكر أن موراي ضمن المشاركة في بطولة "الماسترز" للاعبين الثمانية الأوائل في العالم المقررة الشهر المقبل، كما سيقود منتخب بريطانيا في نهائي مسابقة كأس "ديفيس" ضد بلجيكا أواخر الشهر المقبل أيضًا، وهو أول نهائي لفريقه منذ 37 عامًا.

وتأهل إلى ربع النهائي الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بفوزه بصعوبة أيضًا على الإسباني البرت راموس "6-7 (5-7) و7-5 و6-4"، ويواجه تسونغا في مباراته المقبلة الياباني كي نيشيكوري السادس، أو الجنوب أفريقي كيفن اندرسون الثاني عشر.

وفقد المصنف الثاني السويسري روجيه فيدرر (34 عامًا) لقبه الثلاثاء الماضي بخسارته بشكل مفاجئ في الدور الثاني أمام المصنف 70 عالميًا الإسباني البرت راموس "6-7 (4-7) و6-2 و3-6".