النجم السويسري روجر فيدرر

طرح موقع رابطة محترفي التنس سؤالًا تبلور حول إذا تخيلنا لعب مباراة في التنس تعتمد على الإرسال الأول فقط، فمن سيكون اللاعب القادر على حسم تلك المواجهة؟ فعند النظر إلى مستوى اللاعبين على الإرسال الأول وأكثرهم إجادة في رد الإرسال الأول للخصوم، فهناك لاعب واحد يتصدر تلك القائمة على مدار الأسابيع الـ52 السابقة، وهو النجم السويسري روجر فيدرر.

ويعد فيدرر أكثر اللاعبين فوزا بالنقاط على إرساله الأول بنسبة 81%، كما فاز بـ32.5% من النقاط على الإرسال الأول لخصومه بمجموع الاثنين 113.5%. وفاز ديوكوفيتش على إرساله الأول بـ73.4% من النقاط، و35.2% من النقاط على الإرسال الأول لخصومه، بمجموع الاثنين 108.6%، ليحتل المركز الثاني في القائمة.

وتمكن مارين شيليتش من الفوز بـ78.8% من النقاط على إرساله الأول و29.6% من النقاط على إرسال خصمه، بمجموع الاثنين 108.4%. ويحتل النمساوي دومينيك تيم المركز الرابع بفوزه بـ76.6% من النقاط على إرساله الأول و31% من النقاط على الإرسال الأول لخصمه، بمجموع الاثنين 107.6%.

وأخيرا يتواجد الفرنسي بينوا بير في المركز الخامس بفوزه بـ76.1% من النقاط على الإرسال الأول وفوزه بـ30.9% من النقاط على الإرسال الأول لخصمه، بمجموع الاثنين 107%.

وبشكل عام، وبعيدا عن جمع نسبة الفوز بالنقاط على الإرسال مع نسبة الفوز على الإرسال الأول للخصم، يحتل روجر فيدرر المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين فوزا بالنقاط على الإرسال الأول، والسادس في الفوز بالنقاط على الإرسال الأول لخصمه، ولكنه الوحيد المتواجد في الـ10 الأوائل في القائمتين.