عمر مكلاود البطل الأولمبي

أثار قرار الاتحاد الجامايكي لألعاب القوى، بإقامة التصفيات المؤهلة لبطولة العالم في فترة مخصصة في الأساس لمنافسات الدوري الماسي ولقاءات أخرى، مخاوف عالمية.

ويخشى منظمو اللقاءات أن تتسبب التصفيات في الفترة بين 20 و23 يونيو/ حزيران ، في غياب أبرز العدائين من جامايكا عن اللقاءات التي تقام خلال يوم واحد.

ويبرز عمر مكلاود البطل الأولمبي والعالمي في سباق الحواجز، وإيلين طومسون بطلة الأولمبياد مرتين في سباقات السرعة وشيلي آن فريزر-برايس بطلة الأولمبياد مرتين في سباق 100 متر، ضمن عدائي جاميكا الذين يشاركون عادة في لقاء بريفونتين بالولايات المتحدة.

وقال توم جوردان مدير اللقاء لرويترز "هذه المواعيد في يونيو قد تجبر مدربي أفضل العدائين في جامايكا على عدم السماح لهم بالمشاركة في بريفونتين خوفا من الإصابات أو من الظهور بمستوى يخالف التوقعات".

وأكد الاتحاد الدولي لألعاب القوى لرويترز "هناك مفاوضات جارية بين الاتحاد الدولي والاتحاد الجامايكي بشأن مسألة الجدول".

وقال جارث جايل السكرتير العام للاتحاد الجاميكي إن الأمر رهن المناقشة.

وأوضح لرويترز "مجلس الإدارة يناقش المسألة بشكل عاجل لأنها تؤثر على العديد من المساهمين".

ووفقا للجدول الحالي قد تجرى التصفيات في جامايكا بالقرب أو خلال موعد لقاء الرباط بالمغرب في الدوري الماسي وألعاب أديداس بوست بوسطن في 16 يونيو/ حزيران ولقاء أوسترافا يوم 20 من نفس الشهر ولقاء بريفونتين في كاليفورنيا يوم 30.

وقال الاتحاد الجاميكي في وقت سابق هذا الشهر إن يونيو/ حزيران "أكثر موعد مناسب لجميع المساهمين بسبب تأخر موعد منافسات بطولة العالم في قطر" في الفترة بين 28 سبتمبر/أيلول والسادس من أكتوبر/ تشرين الأول.

قد يهمك أيضاً :

الاتحاد الروسي لألعاب القوي يتلقي 177 طلبًا للمشاركة في المنافسات الدولية

  "كاس" تُقرر إيقاف 12 رياضيًا روسيًا في ألعاب القوى