نائب مدير الدورة ماجد العبار

تختتم الليلة منافسات البطولة الأولى للقوس والسهم بمشاركة 120 رامياً ورامية، في إطار دورة ند الشبا الرياضية، التي تقام برعاية وتوجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتتواصل فعالياتها حتى الجمعة المقبل، بمشاركة 4000 رياضي يتنافسون في سبع مسابقات رياضية، وبمجموع جوائز يبلغ أكثر من ثمانية ملايين درهم.

وستكون المنافسات مرتقبة وحافلة بالندية في الموقع المخصص الذي تم إقامته بجانب صالة ند الشبا الرياضية، إذ سيتم الكشف عن أبطال الفئات السبع الرئيسة، وهي: 18 سنة وما فوق، وتشمل: المواطنين والمواطنات، والمقيمين والمقيمات وفئة ذوي الإعاقة، فيما تشمل الفئة العمرية الثانية بين 13 و18 سنة، للرماة المواطنين والمواطنات.

وعبر نائب مدير الدورة ماجد العبار، عن تقديره للمستويات التي ظهر بها المشاركون الذين تركوا انطباعاً مميزاً بفضل دقة تصويباتهم التي عكست تدريباتهم المكثفة خلال الفترة الماضية للتنافس في الألقاب.

وقال: «إضافة هذه الرياضة من قبل اللجنة المنظمة إيماناً بأهميتها بوصفها لعبة أولمبية قادرة على تطوير قدرات أبناء الدولة، والارتقاء بها على المدى الطويل لصناعة بطل أولمبي قادر على حصد الإنجازات في أكبر المسابقات الدولية، إلى جانب جذب المقيمين من هواة ومحترفي هذه الرياضة ذات الاهتمام الكبير عالمياً».