ريتشارد فرويدنبرغ

أكد نجم منتخب ألمانيا لكرة السلة تحت 19 عاماً ريتشارد فرويدنبرغ في حواره مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة "FIBA" أنه لا يستطيع الانتظار من أجل القدوم مع منتخب بلاده والمشاركة ضمن بطولة العالم للشباب في مصر في الفترة من 1 إلى 9 يوليو/تموز المقبل. ويعتبر ريتشارد فورينبرغ من الأعمدة الأساسية للفريق الألماني وأعرب اللاعب عن سعادته بمشاركة الماكينات الألمانية في بطولة العالم للشباب للمرة الأولى منذ عام 1987 في إيطاليا.
 
وصعد المنتخب الألماني إلى كأس العالم للشباب في مصر بعد الحصول على المركز الرابع في بطولة أوروبا والتي أقيمت بتركيا في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ولم يتمكن اللاعب من المشاركة مع منتخب بلاده بسبب وجوده في الولايات المتحدة الأميركية واللعب لجامعة سانت جون خلال منتصف الموسم. وأكد فرويدنبرغ في تصريحاته أنه لم يتمكن من مشاهدة جميع المباريات، لكنه كان على اتصال دائم مع اللاعبين ويتمنى تعويض غيابه بتألق كبير خلال بطولة العالم في مصر.
 
ويعتقد فرويدنبرغ أن الجيل الحالي من كرة السلة الألمانية مواليد 98، 99 من أفضل الأجيال على الإطلاق لكنه حزين أن ذلك لم يكلل بالصعود على منصات التتويج بالبطولة الأوروبية وتمنى لو تم تعويض ذلك في بطولة كأس العالم المقبلة. ويقع المنتخب الألماني في المجموعة الثانية برفقة مصر وبورتوريكو وليتوانيا، وشدّد اللاعب الألماني إنه لا أحد يستطيع تخيل دوافعه من أجل المشاركة بهذه البطولة والسفر إلى مصر وتحقيق نتيجة إيجابية، ليظهر للجميع أن الماكينات الألمانية لديها قدرة كبيرة للعب أمام أي فريق في العالم.