لوجو موقع مصر اليوم

أعلن نادي الشارقة الإماراتي، انضمام الدولي المصري على زين لاعب كرة اليد، إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني.وكتب النادي الإماراتي على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي تويتر: "الشارقة يوافق على عرض برشلونة للتعاقد مع النجم المصري علي زين العابدين".كان علي زين أحد نجوم منتخب مصر في كأس العالم 2021 التي أقيمت في مصر، والتي وصل خلالها "الفراعنة" لربع النهائي وخرجوا من الدنمارك بصعوبة، وذلك بعد الفوز برميات الجزاء 3-4، بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل 35-35.

ما هي الأندية التي لعب لها علي زين؟

ولد علي زين في 14 ديسمبر/ كانون الأول 1990، وبدأ مسيرته في الأهلي المصري الذي استمر معه حتى 2012، عندما قرر بداية مشواره الاحترافي بمحطته الأولى التي كانت في تونس، وتحديدًا مع نادي النجم الساحلي. علي زين انتقل بعد ذلك إلى نادي الجزيرة الإماراتي ثم لصفوف إكس الفرنسي في 2017. انضم علي زين للشارقة في 2019، وطوال 3 سنوات حقق العديد من الألقاب، أبرزها الدوري والسوبر كأس الإمارات، كذلك كأس رئيس الدولة.

ما الذي قدمه علي زين مع منتخب مصر؟
ارتدى علي زين قميص منتخب مصر للمرة الأولى في 2009، عندما شارك في بطولة العالم للشباب 2009 التي أقيمت في مصر، لكنه أصيب في مباراة السعودية دون التحام، وجاء التشخيص كسر في مشط القدم.في عام 2010 شارك في مباراة تحضيرية لكأس العالم 2011 ضد المنتخب السعودي وهو في الـ20 عاما من عمره. لم تنجح العملية الجراحية الأولى التي أجراها اللاعب، لكنه رغم ذلك شارك في بطولة العالم للشباب 2011 وقرر تأجيل العملية إلى ما بعد البطولة، والتي شهدت تألق الفراعنة وحصولهم على المركز الرابع.

فشلت العملية الثانية لعلي زين، فأجرى جراحة ثالثة وعاد من الإصابة بشكلٍ كامل في 2012، ليعود لمنتخب مصر ويفوز معه ببطولة أفريقيا 2016 و2020 على التوالي، وبالطبع شارك في أولمبياد ريو دي جانيرو ويستعد الآن مع الفراعنة للمشاركة في نسخة طوكيو. شارك زين مع المنتخب المصري مرتين في كأس العالم، الأولى كانت في 2019 وحصل الفراعنة على المركز الثامن، والثانية في 2021 والتي انتهت بحصوله على المركز السابع. خاض اللاعب الدولي المصري مباراة وحيدة أمام فريقه الجديد، حينما كان لاعبا معارا بين صفوف الوحدة السعودي.جاء ذلك خلال نسخة كأس العالم للأندية 2019 "جلوب سوكر"، لكنه خسرها في الدور نصف النهائي، قبل أن يتعثر مجددا مع الوحدة في مباراة المركز الثالث أمام فاردار من مقدونيا الشمالية.حصد زين على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2018، ورغم تأخر خطوة انضمامه لبرشلونة، إلا أنه يمكن القول إن الأفضل في إفريقيا انضم للأفضل في أوروبا.يعد نادي برشلونة أحد أفضل الأندية في عالم كرة اليد، فهو البطل التاريخي للدوري الإسباني وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس الكؤوس وكأس السوبر الأوروبي.

قد يهمك ايضا 

منتخب اليد المصري يحصل على لقاح كورونا استعدادا لأولمبياد طوكيو

الاتحاد الدولي لكرة اليد يبرز تتويج سيدات يد الأهلي بثنائية الدوري والكأس