الزمالك

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على ضيفه فريق طنطا بهدف من ركلة جزاء خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم "الجمعة" على ملعب بتروسبورت في إطار الجولة التاسعة بالدوري الممتاز.

أحرز هدف الزمالك والمباراة الوحيد شيكابالا في الدقيقة 35 من ركلة جزاء ليرتفع رصيد الزمالك إلى 13 نقطة فى المركز السادس ، وتجمد رصيد طنطا عند النقطة الرابعة في قاع جدول الترتيب . 

بدأت المباراة بتحفظ من الفريقين خوفا من أى هدف مبكر وتفوق الزمالك في وسط الملعب ولكن بدون خطورة حقيقية وفقد الهجوم الابيض التمويل بسبب الفردية فى اداء ايمن حفنى ، والتزم فريق طنطا بالدفاع والمرتدات مع الهجوم على استحياء ، وكاد حسنى فتحى أن يحرز هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 26 بعدما استلم كرة طولية من وسط الملعب في ظهر مدافعى طنطا ولكن تمكن الحارس إسلام طارق من التصدى لها ببراعة وحول الكرة إلى ركلة ركنية.

واحتسب عبد العزيز السيد حكم اللقاء ركلة جزاء في الدقيقة 34 لصالح الزمالك نتيجة عرقلة أيمن حفنى داخل منطقة الجزاء من مدافع طنطا وسجلها شيكابالا في الدقيقة 35 في الزاوية اليسري لمرمى طنطا، ليعلن تقدم المارد الابيض بهدف.

وأضاع محمد جودة لاعب طنطا فرصة التعادل لفريقه بعد استقباله عرضية متقنة من محمود شاكر عبد الفتاح في الدقيقة 41 ليحولها الشناوى إلى ركلة ركنية، وإستمر تقدم الفريق الأبيض بهدف نظيف حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني واصل الزمالك السيطره بدون خطورة حقيقية وطرد حكم اللقاء لاعب طنطا"محمد جودة"في الدقيقة 58 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية عقب وقوعة في منطقة جزاء الزمالك بدون تدخل من لاعبي الخصم .

وكاد معروف يوسف ، أن يحرز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 66 عندما إقترب من منطقة جزاء طنطا إلا أن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة ...وفي الدقيقة 73 سدد محمود دونجا لاعب الزمالك كرة قوية من تمريرة رائعة من حسني فتحي بالقرب من منطقة جزاء طنطا إلا أنها علت شباك الحارس.

وحاول طنطا الهجوم لادراك التعادل واستغل فقدان الزمالك العقل المفكر صانع اللعب الذى يمول الهجوم ..وسدد لاعب طنطا محمد مجدى كرة قوية في الدقيقة 88 مرت بجوار القائم الايسر لمرمي الزمالك، لتنتهي المباراة بفوز المارد الأبيض بصعوبة على طنطا بهدف دون مقابل .