تدعيم برنامج دفع سيارة HR-V من هوندا

أعلنت شركة هوندا عن تدعيم برنامج دفع سيارتها HR-V، التي تنتمي لفئة موديلات الكروس أوفر، بمحرك البنزين 1.5 VTEC Turbo الجديد بقوة 182 حصان.

وأوضحت الشركة اليابانية أن أقوى موديلات الطراز HR-V Sport يزأر بداخله محرك بنزين تربو سعة 1.5 لتر بقوة 182 حصان/240 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، وتتضافر جهود هذا المحرك مع ناقل حركة يدوي سداسي التعشيقات، فضلا عن توفير ناقل الحركة الأوتوماتيكي CVT.

وبفضل هذه القوة الكبيرة تتسارع الكروس أوفر HR-V Sport بطول 4.30 متر من الثبات إلى 100 كلم/س في أحسن الظروف في غضون 7.8 ثانية، كما تصل إلى السرعة القصوى 215 كلم/س، مع معدل استهلاك 5.9 لتر/100 كلم.

وأفادت شركة هوندا أن سيارتها HR-V Sport الجديدة تتمتع بضبط جديد لمجموعة التعليق، وتتميز من خلال بعض الملامح التصميمية التي تظهر باللون الأسود مثل الاسبويلر الأمامي الخاص والعتبات الجانبية وأشرطة الرفارف والمصدم الخلفي بشخصية مستقلة والمرايا الخارجية.

ولمزيد من الملامح الرياضية تطل مجموعة العادم بمخارج مزدوجة وجنوط خفيفة قياس 18 بوصة مع كشافات أمامية ومصابيح خلفية بتقنية LED، بالإضافة إلى أشرطة الكروم الأسود على الغطاء الخلفي، وتتمتع مقصورة السيارة بكسوة قماشية باللون الأسود وجلدية باللون الأحمر الداكن.