السياحة التركية

أفادت وزارة السياحة التركية، بأن عدد السياح الأجانب الذين زاروا البلاد، تراجع منذ بداية عام 2016 بنسبة 31.96% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقا لتقرير أصدرته الوزارة، السبت 29 أكتوبر/تشرين الأول، فقد بلغ عدد السياح الأجانب الذين زاروا تركيا في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري زهاء 20.25 مليون أي أقل بنحو 10 ملايين مما كانت عليه في 2015 (29.76 مليون).

وأظهرت الدراسة أن عدد السياح هبط بنسبة تزيد على 30% على أساس شهري، في بداية شهر مايو/أيار الماضي، بينما بلغ الانخفاض أقصاه في يونيو/حزيران (40.86%) وفي أغسطس/ آب (37.96%).

أما بالنسبة للسياح الروس، فتراجع عددهم بنسبة 60% في سبتمبر/أيلول، ومثل حوالي 7% من إجمالي السياح الأجانب الذين زاروا البلاد في تلك الفترة.

وبالرغم من أن أعلى نسبة للسياح الأجانب سجلت ممن توافدوا من ألمانيا والمملكة المتحدة وجورجيا خلال سبتمبر/أيلول، إلا أن عددهم هبط بمقدار الثلث مقارنة مع العام الماضي.

ووفقا لصحيفة "حريات" فقد شهدت الحركة السياحية إلى تركيا تراجعا حادا بسبب الأعمال الإرهابية التي ارتكبت على أراضيها، ومحاولة الانقلاب الفاشلة، وتدهور العلاقات مع روسيا.