السيدة مريم حاجي مدير إدارة نظم المعلومات تتسلم جائزة أفضل خدمة حكومية

ذكرت النيابة العامة ان خدمة (منصات الخدمة الذاتية) ساعدت في توفير الكثير من الوقت والجهد بالنسبة للمراجعات والمعاملات التي ينفذها المستخدمون عبر جهاز الخدمة بطريقة الكترونية. 
وتسجل هذه الخدمة اكثر من 4 الاف زيارة وعملية استعلام شهريا من قبل المستخدمين مما ساعد على توفير مستوى الكادر الوظيفي (اي لا يوجد تدخل يدوي)، كما ان الخدمة كان لها الاثر الكبير في العائد المادي من التحصيل نظرا لسهولة استخدامها. 

وفازت هذه الخدمة الاسبوع الماضي بجائزة أفضل خدمة حكومية ضمن النسخة الرابعة لجائزة مؤتمر ومعرض الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي استضافتها مملكة البحرين يومي الاربعاء والخميس الماضيين. 

وخلال الدورة الرابعة للمؤتمر قام سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات بمملكة البحرين بتسليم الجائزة للسيدة مريم عبدالله حاجي مدير ادارة نظم المعلومات بالنيابة العامة. 

وتم تطبيق (منصات الخدمة الذاتية) على مراحل حيث بدأت المرحلة الاولى بربط البلاغات والنظام المالي آليا وتبعه استخدام أجهزة نقاط البيع (POS) تحت اشراف افراد من وحدة الصندوق بينما تلخصت المرحلة الثالثة في الاستغناء عن التدخل اليدوي والاعتماد الكلي على جهاز (الكيوسك) الذي أصبح الان يمثل وحدة خدمة جمهور مستقلة. 
وبفضل هذه الخدمة أصبح من السهل على العميل مراجعة الالتزامات المالية وحالة الطلبات المقدمة دون الانتظار ومقابلة موظف خدمة الجمهور وتسليم المستندات المطلوبة فقط وذلك بالاستعلام عنها من خلال جهاز الخدمة الذاتية الى جانب تسديد المبالغ مالية. 

ويشار الى ان النيابة العامة حازت على العديد من الجوائز في مجال نظم المعلومات من اهمها الحصول على جائزة الايزو العالمية لأمن المعلومات والتي تعد ثمرة جهود ادارة نظم المعلومات التي تعمل بشكل متواصل على تطوير الجانب التقني والمهني في المجال بأعلى معايير الجودة العالمية تماشيا مع رؤية النيابة العامة وكذلك رؤية قطر الوطنية 2030.