الطائرات بدون طيار

كشف الموقع الالكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء فى تقرير جديد، أن أى شخص سيشترى طائرة بدون طيار داخل بريطانيا سيتعين عليه قريبا اجتياز اختبار السلامة ضمن حملة حكومية جديدة، كما ستعلن الحكومة عن حظر الطائرات بدون طيار من التحليق بالقرب من المطارات، مع المطالبة بتسجيلها رسميا وتشديد القواعد الخاصة بتحليقها على ارتفاعات شاهقة.

وستمنح الشرطة صلاحيات جديدة لإسقاط الطائرات بدون طيار، التى تدار بواسطة المشتبه بهم، والتحفظ عليها لحين الحصول على الأدلة.

وتأتى هذه الخطوة بعد أن سلطت صحيفة ديلى ميل يوم الأحد الضوء على التهديد الأمنى ​​الذى تشكله الطائرات بدون طيار، وبعد سلسلة من الكوارث الخطيرة التى كادت أن تتسبب بها هذه الطائرات.

 ومن المقرر أن تكون الطائرات بدون طيار واحدة من أهم الهدايا مبيعا مرة أخرى فى الكريسماس هذا العام، ولكن الوزراء أثاروا مخاوف تتعلق بالسلامة والخصوصية مع انخفاض تكلفتها، وأصبح استخدامها أكثر انتشارا.

وقالت وزيرة الطيران البارونة سوج: "علينا أن نتخذ خطوات لوقف الاستخدام غير المشروع لهذه الأجهزة ومعالجة المخاوف المتعلقة بالسلامة والخصوصية".

ومع ذلك، أعلنت أيضا عن خطوات لتطوير تكنولوجيا الطائرات بدون طيار لتقديم الطرود، ومسح المبانى وحتى أجهزة النقل.

وأضافت سوج: "الطائرات بدون طيار لديها إمكانات كبيرة، ونحن نريد أن نفعل كل شيء ممكن لتسخير فوائد هذه التكنولوجيا لأنها تتطور، فهذه القوانين الجديدة تحاول الحفاظ على التوازن، للسماح بالغالبية العظمى من مستخدمى الطائرات بدون طيار لمواصلة التحليق بأمان مع تحمل المسئولية، فى حين تمهد الطريق أيضا لتكنولوجيا الطائرات بدون طيار لتحدث ثورة فى الشركات والخدمات العامة".